تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت مبيعات هواوي العالمية في عام 2020 نحو 136.7 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت أرباح شركة "هواوي" الصينية نحو 9.9 مليار دولار أو ما يعادل 64.6 مليار يوان صيني خلال عام 2020 بزيادة سنوية قدرها 3.2% على الرغم من تأثير تداعيات فيروس كورونا داخل الصين وخارجها.

وأعلنت الشركة الصينية اليوم الأربعاء في بيانٍ لها أن مبيعاتها العالمية في عام 2020 سجّلت نحو 136.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.8% عما كانت عليه في 2019.

وأكدت "هواوي" أنها نجحت بتحقيق المزيد من الأعمال في 2020 عبر تنفيذ أكثر من 3,000 مشروع مبتكر في الجيل الخامس ضمن أكثر من 20 قطاعاً مثل مناجم الفحم وإنتاج الفولاذ والموانئ والتصنيع.

وقالت "هواوي" إن قسم منتجاتها الاستهلاكية المسؤول عن إنتاج الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الفردية والذي يؤمن أكثر من 50% من إجمالي العائدات، حقّق خلال 2020 نمواً للمبيعات بنسبة 3.3%.

بدورها، تمكنت مجموعة "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات بضمان استمرار تشغيل عمليات أكثر من 1,500 شبكة اتصالات بأكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم، وهو ما أسهم بدعم العمل عن بعد والتعلم والتسوق عبر الإنترنت أثناء فترة الإغلاق الذي فرضه تفشي وباء كورونا.

وجاءت نتائج "هواوي" بشكل عام جيدة خلال عام جائحة كورونا، على الرغم من التحديات التي واجهتها بين عامي 2019 و2020 بسبب العقوبات الأميركية أيضاً.

وأكدت الشركة الصينية مواصلة التعاون بشكل وثيق مع كافة عملائها وشركائها بمختلف دول العالم، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمستدامة، والتزامها بتحقيق المزيد من القيمة للمجتمعات والعملاء في مواجهة الظروف الصعبة خلال الوقت الراهن.

وتبخّرت آمال فتح صفحة جديدة بين أميركا والصين في عهد الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن قبل أسبوعين تقريباً، بعدما أدرجت "هيئة الاتصالات الفدرالية الأميركية"، شركة "هواوي" ضمن قائمة الشركات الصينية التي تشكل تهديداً للأمن القومي الأميركي.

وتعد "هواوي" أكبر مورد لتجهيزات شبكات الاتصال وإحدى الشركات الرائدة على صعيد إنتاج الهواتف الذكية، إلا أن مستقبلها بات ضبابياً منذ أن أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في عام 2018 حملة لاحتواء الشركة أثرت تدريجياً على أرباحها الصافية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND