مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت القيمة السوقية لبتكوين وحدها نحو 1.1 تريليون دولار



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة السوقية المجمعة لجميع العملات المشفرة نحو تريليوني دولار يوم الإثنين للمرة الأولى، مما يجعل العملة المشفرة ككل ذات قيمة تقريباً مثل "آبل" الأميركية، ثاني أكبر شركة في العالم.

وبحسب بيانات موقع "كوين جيكو" (CoinGecko) المختص بقيم العملات المشفرة، فإن عملة "Bitcoin" (بتكوين) زادت في آخر مرة بنسبة 1.4% عند 59,000 دولار، مع قيمة سوقية قدرها 1.1 تريليون دولار.

وقال محللون إن: "المستثمرين من المؤسسات والمستثمرين الأفراد قد توافدوا على سوق العملات المشفرة منذ بداية العام، مما دفع العديد من داعمي تقنية البلوك تشين إلى تشجيع الآخرين على الانضمام إلى مجال التمويل اللامركزي".

وانتقل مستثمرو العملات المشفرة وغيرهم من المؤيدين للتمويل اللامركزي إلى منصات التواصل الاجتماعي للتأكيد على أن العملات المشفرة هي مستقبل التمويل العالمي.

وتجاوزت القيمة السوقية للعملات المشفرة حاجز تريليون دولار لأول مرة في 7 يناير (كانون الثاني) مطلع العام الجاري، حيث روّج كبار المستثمرين في العملات المشفرة بالقدرة الصعودية للسوق.

وأكدت المحللة كاثي وود من شركة "Ark Invest" إن: "بتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم، ستتفوق بشكل مريح على القيمة السوقية للذهب البالغة 10 تريليونات دولار".

وذكرت الشركة الإعلامية CoinTelegraph، إن تقلبات "بتكوين" انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، مشيرة إلى أن قيمتها تضاعفت منذ 7 يناير (كانون الثاني) 2021، عندما كان سعرها نحو 33,000 دولار.

وبقيت عملة "بتكوين" ثابتة فوق 50,000 دولار لمدة شهر تقريباً، مما ساعد عملة "الإيثريوم" (Ethereum) وسوق العملات البديلة على عدم رؤية تراجع حاد.

وارتفعت مكاسب عملة الـ"بتكوين" بنحو 100% منذ بداية العام الجاري، وصعدت عملة "الإيثريوم" بنحو 190% في نفس الفترة وسط اهتمام من قبل مؤسسات تشمل "تسلا" و"بنك أوف نيويورك ميلون" وغيرها بشأن العملات المشفرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND