تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي – وكالات:

أبرمت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في المنطقة، اتفاقية مع "بنك الدوحة" ثالث أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، بهدف الحصول على تمويل بقيمة 142 مليون دولار، أي نحو 521.6 مليون درهم.

ويتيح القرض الممتد لمدة خمس سنوات لـ "إمباور"، تمويل مشاريعها الجديدة في "منطقة الخليج التجاري"، فضلاً عن المشاريع الأخرى التي تخطط الشركة لتنفيذها في جميع أنحاء دبي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال الرئيس التنفيذي لـ "إمباور"، أحمد بن شعفار: "ستعزز اتفاقية التمويل، جهودنا لمواصلة تحقيق استراتيجيتنا الرامية، إلى تمويل مشروعاتنا من خلال المزج الأمثل بين الديون والأسهم، وبالتالي تسهم بتعظيم العائد لمساهمينا".

وأوضح أنَّ "إمباور"، تتبنى نموذج أعمال فعال، يعتمد على بناء محطات عمل وبنية تحتية، بطاقة إنتاجية تعكس الطلب الفعلي.

ونفذت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، خلال تموز (يوليو) الماضي، مشروع بقيمة 15 مليون درهم، بهدف رفع القدرة الانتاجية لمحطة تبريد "إيكزيكيتيف تاورز" في منطقة "الخليج التجاري" بدبي،

ويشتمل مشروع تطوير محطة "إيكزيكيتيف تاورز" على إضافة وحدتي تبريد إلى الوحدات الثماني الحالية، ويسهم في رفع السعة الانتاجية للمحطة المذكورة إلى 45 ألف طن تبريد، وبنسبة زيادة قدرها 14%، ويتوقع الانتهاء منه في أوائل 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND