تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سلّمت تيسلا نحو 184,800 سيارة خلال الربع الأول من العام الجاري



الاقتصادي:

 

ارتفعت ثروة مؤسس شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية الملياردير إيلون ماسك بنحو 6 مليارات دولار يوم الإثنين، وزادت أسهم الشركة بنسبة 4.43% لتقفل عند 691 دولاراً للسهم، وذلك على خلفية الإعلان عن رقم قياسي لعمليات تسليم السيارات خلال الربع الأول من 2021.

وبحسب مجلة "فوربس" العالمية فإن القيمة السوقية لـ"تيسلا" ارتفعت فوق 655 مليار دولار بعد نهاية تعاملات يوم الإثنين، وبلغ صافي ثروة إيلون ماسك نحو 188.6 مليار دولار كثاني أغنى رجل في العالم بعد مؤسس "أمازون" للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس.

وأوضحت "فوربس" أن سهم "تيسلا" صعد في بداية جلسة التداول يوم الإثنين بنسبة 7% قبل التراجع قليلاً مع نهايتها، حيث أبدى المستثمرون ارتياحهم بأعداد تصنيع وتسليم السيارات خلال الربع الأول القياسي التي تجاوزت التوقعات.

وأكدت شركة صناعة السيارات الكهربائية في تقرير لها يوم الجمعة الماضي، أنها سلّمت نحو 184,800 سيارة خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزةً توقعات المحللين البالغة 172 ألف عملية تسليم.

وبحسب تقرير "تيسلا" فإن مبيعات الربع الأول من 2021، تجاوزت ما سلّمته الشركة الأميركية خلال الربع الأخير من العام الماضي والبالغة أكثر من 180,570 سيارة بزيادة قدرها 2.2%.

ويمتلك مؤسس "تيسلا" إيلون ماسك نحو 147 مليون سهم في الشركة ونحو أكثر من 56 مليون من خيارات الأسهم المكتسبة، حيث يأتي الجزء الأكبر من ثروة ماسك عبر "تيسلا" بواقع 21%.

وزادت ثروة إيلون ماسك بشكل غير مسبوق خلال العام الماضي، بعدما كانت في مارس (آذار) 2020 نحو 24.6 مليار دولار، واستمرت في الارتفاع حتى وصلت مطلع العام الجاري إلى 190 مليار دولار قبل أن تتراجع إلى 188.6 مليار دولار خلال الوقت الراهن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND