رياضة

آخر مقالات رياضة

تراجعت إيرادات السيتي 11% الموسم الماضي لتصل إلى 660.3 مليون دولار



الاقتصادي:

 

بلغت خسائر نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي نحو 175 مليون دولار (126 مليون جنيه إسترليني) خلال موسم 2019 -2020 بسبب تداعيات انتشار أزمة فيروس كورونا.

وقال النادي الإنجليزي في بيانٍ له يوم الثلاثاء إن الخسائر جاءت بعد توقف النشاط الرياضي في النادي خلال مارس (آذار) 2020 قبل أن يعود مجدداً في يونيو (حزيران) 2020 لكن دون تواجد الجماهير.

وأوضح متصدر الدوري الإنجليزي حالياً في بيانه أن، إيرادات النادي انخفضت 11% لتصل إلى 660.3 مليون دولار أو ما يعادل 478.4 مليون جنيه إسترليني خلال موسم 2019 -2020.

وأشار البيان إلى أن، الخسائر جاءت بفعل تراجع إيرادات أيام المباريات والبث التلفزيوني، وتسببت النهاية المتأخرة للموسم الماضي بنقل حسابات ربع مباريات الفريق تقريباً في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والمراحل الأخيرة في دوري الأبطال وكأس الاتحاد لحسابات العام المقبل.

ورجح "السيتي" تحقيق أرباحاً خلال موسم 2020 -2021 بعد احتساب الإيرادات المؤجلة مثل إيرادات صفقة انتقال ليروي ساني إلى "بايرن ميونخ" مقابل 53 مليون دولار (45 مليون يورو).

وفاز "مانشستر سيتي" يوم الثلاثاء على "بوروسيا دورتموند" الألماني ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" بهدفين مقابل هدف.

ويحتل "مان سيتي" الذي حقق لقب بطولة الدوري الموسم قبل الماضي، المركز الأول حالياً في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 74 نقطة قبل سبع جولات على النهاية.

وحقق "السيتزنز" (لقب مانشستر سيتي) بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا الموسم قبل الماضي الفوز بالثلاثية التاريخية المتمثلة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND