أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قفز سهم توشيبا بنحو 18% بعد أنباء عن صفقة محتملة مع الشركة البريطانية



الاقتصادي:

 

تدرس شركة الإلكترونيات اليابانية "توشيبا" عرضاً بريطانياً من شركة الاستثمار المالي "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC) للاستحواذ عليها وتحويلها لشركة خاصة، مقابل 21 مليار دولار (2.3 تريليون ين ياباني).

ونقلت صحيفة "نيكي" اليابانية عن "توشيبا" قولها اليوم إنها ستطلب المزيد من الإيضاحات عن العرض وستدرسه بعناية، وستصدر المزيد من الإعلانات مع تطور الأمور.

وأكد رئيس شركة "توشيبا"، نوبواكي كوروماتاني، اليوم أن مسؤولي الشركة سيناقشون العرض خلال اجتماع لمجلس المديرين خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقفز سهم "توشيبا" خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 18.28% ليبلغ الحد الأقصى اليومي بعد أن توقف التداول عليه بسبب وفرة من طلبات الشراء، في الوقت الذي تواجه فيه المجموعة الصناعية اليابانية ضغوطاً من مساهمين نشطين لتحسين الحوكمة.

وهوت أرباح شركة "توشيبا" اليابانية بنسبة 64% خلال الربع الثاني من العام الماضي بسبب تأثير تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا في مختلف مصانع الشركة.

وخرجت "توشيبا" خلال أغسطس (آب) 2020 نهائياً من سوق صناعة الحواسيب بعد أن باعت آخر حصصها ضمن هذا القطاع إلى شركة "شارب"، وذلك بعد 35 عاماً من دخولها هذا المجال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND