أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي جنرال موتورز إنتاج نسخة كهربائية من جي.إم.سي هامر



الاقتصادي:

 

تسعى مجموعة "جنرال موتورز" الأميركية إلى إنتاج نسخة كهربائية بالكامل من شاحنتها الخفيفة "شيفروليه سيلفرادو" (chevy silverado) ضمن مصنع "ديترويت -هامترامك".

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" فإن، أكبر منتج سيارات في أميركا، ستعتمد في النسخة الكهربائية على بطاريتها الجديدة "إي في" وستوفر مدى يصل إلى 400 ميل أي نحو 635 كيلومتر مع كل شحنة كهربائية كاملة.

وقال رئيس "جنرال موتورز"، مارك ريوس، خلال مؤتمر عبر الإنترنت إن: "مصنع فاكتوري زيرو وهو الاسم الجديد لمصنع هامترامك، سينتج نسخة كهربائية من السيارة جي.إم.سي هامر من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي إس.يو.في، ونسخة كهربائية من الشاحنة سيلفرادو".

وكشفت "جنرال موتورز" أيضاً، عن خططها لإنتاج الشاحنة الكهربائية والسيارة هامر الكهربائية وغيرها من السيارات الكهربائية في الوقت الذي تستهدف فيه الشركة وقف بيع السيارات التي تعمل بالمحركات التقليدية بحلول عام 2035 والاقتصار على بيع السيارات الكهربائية.

ولم تعلن الشركة عن موعد طرح السيارة الجديدة للبيع ضمن اﻷسواق والتي روّجت لها قبل أشهر عدة، لكن رئيس الشركة التنفيذي مارك ريوس، أكد أن الشركة ستصنع أيضاً نسخاً تجارية منها.

وارتفعت مبيعات "جنرال موتورز" بنسبة 4% خلال الربع الأول من العام الجاري، بعد أن باعت 642,250 سيارة، بينما ارتفعت مبيعات سيارات من منتجاتها مثل "كاديلاك" و"بويك" بنحو 43%، فيما وصلت مبيعات "جي.إم.سي" في الربع الأول إلى 23% ومبيعات "شيفروليه" زادت بنسبة 13%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND