إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلنت شركة "قبيلة للإعلام الجديد" عن إنتاج الموسم الثاني من المسلسل السياحي التفاعلي "بيتا بلانيت" بعدما لقي الموسم الأول نجاحاً ملحوظاً.

وجاء ذلك على هامش مشاركة مؤسسي شركة "قبيلة للإعلام الجديد"، ومقدمي المسلسل السياحي التفاعلي "بيتا بلانيت" بيمان ومحمد العوضي، إلى جانب "twofour54″، الذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، في "ميبكوم".

ويعتبر "ميبكوم"، المقام في مدينة "كان" الفرنسية من 7 وحتى 10 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، السوق الدولي الرائد للإنتاج السمعي البصري، ويُستعرض خلاله محتوى متنوع في مجال التلفزيون والترفيه، بحسب بيان حصل عليه "الاقتصادي الإمارات".

وسيجتمع الشقيقان العوضي خلاله مع عدد من المذيعين ووكلاء المبيعات المهتمّين بـ"بيتا بلانيت، الذي قامت "twofour54" بدعم وتطوير حلقته التجريبية الرائد، لكون محتواه وجودة إنتاجه يتناسبان مع متطلبات الجمهور من مختلف أنحاء العالم.

وعمدت "مؤسسة دبي للإعلام" على إنتاج الموسم الأول من المسلسل المؤلف من 12 حلقة، مدة كل منها 21 دقيقة، وعُرض على قناتي "دبي ون" و"قناة دبي"، وتابعه الملايين، محققاً نسبة متابعة عالية جعلته ثالث أكثر البرامج الإماراتية مشاهدةً على قناة "دبي ون".

كما سيعمل الشقيقان على تطوير وتقديم المزيد من المسلسلات التفاعلية، نظراً للنجاح الذي حققه "بيتا بلانيت".

واعتمد بيمان ومحمد العوضي على محبي ومبدعي وسائل التواصل الاجتماعي خلال سفرهما للتعرف على الأماكن السياحية التي يجب زيارتها، مما رفع عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي خلال 6 أشهر ليتخطوا الـ500 ألف متابع على "غوغل+"، و8.200 على "إنستغرام"، و6.300 على "تويتر"، وحظي بنحو 2.300 مشترك على صفحته"يوتيوب".

كما أنتجت من المسلسل حلقات ومقاطع فيديو خاصة وقصيرة للعرض على المواقع الإلكترونية، وشوهدت 79.000 مرة على صفحة "بيتا بلانيت" الخاصة في "يوتيوب" حتى اليوم.

وتحدث الشقيقان محمد وبيمان عن إنجازات المسلسل، وأشارا إلى انبهارهما بالشعبية الكبيرة التي حاز عليها الموسم الأول من "بيتا بلانيت" في دليل على توجه المشاهدين ورغبتهم بالتفاعل مع البرامج التلفزيونية، تماماً مثل المسافرين الذين يستخدمون الإنترنت لتخطيط رحلاتهم وأخذ النصائح.

وقالا: "عملنا على أخذ بيتا بلانيت ليكون متميزاً عن باقي المواقع السياحية الالكترونية مثل travel 2.0، ونعمل حالياً على إطلاق مستوى جديد منه لنقدم#SocialTravel، والهدف منه تقريب المسافة بين وسائل الإعلام الاجتماعي والسفر، وكشف مزايا المدن ليتعرف عليها المشاهد تماماً مثلمايعرفها سكانها المحليون".

وأضافا "نحضر حالياً للموسم الثاني من المسلسل على أن نقوم بزيارة 12 دولة مختلفة، مع توفيرنا دوراً أكبر للمشاهدين كي يشاركوا في مخططنا التحريري للحلقات".

من جهتها عبرت المدير التنفيذي في "twofour54 إبتكار"، جاين سميث، عن سرورها بمشاركة "قبيلة للإعلام الجديد" وبالنجاح الذي يلقاه مسلسل "بيتا بلانيت" الذي أنتجت "twofour54" حلقته التجريبية الأولى.

كما أشارت إلى أهمية مشاركة الأخوين العوضي إلى جانب "إبتكار" في "ميبكوم"، لكونه يشير إلى الدعم المقدم والمستمر للمواهب الإماراتية.

وقالت سميث: "يظهر تواصل محمد وبيمان مع مجتمعات وسائل الإعلام الاجتماعية خلال رحلاتهم، رغبة رواد المشاريع الإعلامية الشباب في استخدام العصر الرقمي من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي والتفاعل مع الجماهير لإنتاج محتوى عالي الجودة".

هذا وعقدت شركة "قبيلة للإعلام الجديد" اتفاقية شراكة مع مبادرة "تغريدات"، أكبر منصة لخدمات التعريب والترجمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تدعمها "twofour54″، مما يدل على تعزيز التزام البرنامج في تلبية احتياجات المشاهد العربي.

وقال مؤسسا مبادرة "تغريدات" مينا ناجي وسامي مبارك: "تعتمد مبادرة تغريدات على مجتمعها المؤلف من أكثر من 13.000 من مترجمين وكتاب ومحررين وخبراء عرب في الإعلام الاجتماعي لدعم مسلسل بيتا بلانيت مما سيستقطب المزيد من المتابعين عبر كافة وسائل الإعلام الاجتماعي، وهذا سيرفع شعبية البرنامج وأهميته للمشاهدين العرب".

وستبدأ "قبيلة للإعلام الجديد" إنتاج الموسم الثاني من مسلسل "بيتا بلانيت" في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم، على أن تقوم twofour54 "إنتاج"، ذراع الخدمات السينمائية والتلفزيونية في "twofour54″، بأعمال مراحل ما بعد الإنتاج.

يذكر أن 200 شركة عاملة في مجال الإعلام والإعلان، تمتلك مكاتباً في "twofour54″، منها "هيكل ميديا" الناشرة لشبكة مواقع "الاقتصادي دوت كوم"، "سكاي نيوز عربية"، "سي إن إن" الشرق الأوسط وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND