تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أظهرت نتائج أداء سلطة "مركز دبي المالي العالمي" التشغيلي للنصف الأول من العام الحالي، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، بلغ إجمالي عدد الشركات العاملة في المركز 979 شركة، وارتفع عدد الموظفين العاملين في المركز إلى 15 ألف موظف.

وبحسب صحيفة "الخليج"، تبلغ نسبة الزيادة في الشركات الجديدة في الربع الثالث من هذا العالم 3%.

ومنذ انطلاقته في العام 2004، يمثّل "مركز دبي المالي العالمي"، منصة للأعمال، يدعمها إطار تشريعي وتنظيمي وقانوني، وقد ساهم المركز في تطوير وتنمية اقتصاد الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وقال رئيس مجلس إدارة "مركز دبي المالي العالمي" عبدالعزيز الغرير: "خلال العشر سنوات الماضية أسسنا منصة عالمية للشركات لدخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا".

وأضاف "من خلال توفير بنية تحتية متكاملة وعالمية المستوى، وتسهيل القيام بالأعمال والاستفادة من مكانة دبي الجغرافية وسهولة الوصول إليها، قمنا بجذب الشركات الرائدة عالمياً في القطاع المالي لتأسيس تواجد لها في المركز".

وأوضح "نحن ندخل العام العاشر على تأسيس مركز دبي المالي العالمي في العام 2014، نعتزم مواصلة مسيرة نجاحنا في جذب الشركات الرائدة وتعزيز مكانتنا، نحن سعداء بإنجازنا في تجاوز عدد الشركات التي يحتضنها المركز 1000 شركة ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات في المرحلة القادمة".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لسلطة "مركز دبي المالي العالمي" جيفري سنجر إنّ: "مجتمع مركز دبي المالي العالمي يأتي على رأس أولوياتنا وأهم مبادئ استراتيجيتنا، إن مجتمعنا الذي يجمع الشركات المالية وشركات الخدمات المهنية إلى جانب قطاع التجزئة ركائز أساسية لتواجدنا ولنجاح إطارنا التشريعي ونظامنا القانوني".

وأضاف "لقد أسسنا بيئة عمل عالمية المستوى تعد الأفضل على المستوى المهني، واستقطبنا مهنيين من الشرق والغرب لنمهد الطريق لشراكات عالمية . وقد ساهم التنوع في قطاعات الشركات العاملة، إضافة إلى التنوع الجغرافي، في ترسيخ مكانة مركز دبي المالي العالمي كمنصة عالمية حقيقية".

ويشمل "مركز دبي المالي العالمي" 365 شركة منظمة، تتضمن 311 شركة مرخصة، و52 مزوداً للخدمات الداعمة مثل المحاسبة والاستشارات القانونية، ومؤسستين مرخصتين كسوق مال هما "ناسداك دبي" و"بورصة دبي للطاقة".

يذكر أن "مركز دبي المالي العالمي" يعد منطقة مالية اتحادية حرّة، تمّ تأسيسها بموجب القوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وقوانين "إمارة دبي"، ويضم أكثر من 800 شركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND