تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أفاد المدير التنفيذي في وحدة "مبادلة للعقارات والبنية التحتيّة"، المملوكة لـ"مبادلة للتنمية"، علي عيد المهيري، أنّ الشركة تبدأ عمليات البنية التحتيّة الرئيسة في المرحلة الثانية من جزيرة (المارية) خلال 2014، وذلك بعد أن أنهت عمليات البنية التحتيّة في المرحلة الأولى.

وأشار المهيري، إلى أنّ "مبادلة للعقارات"، انتهت من تأجير أكثر من 95% من برجين مكتبيين، أقامتهما لشركات ومصارف عالميّة ومحليّة، وتستعد لطرح برجين آخرين للتأجير بداية تشرين الثاني (نوفمبر) القادم، منوهاً إلى أنّه من المخطط افتتاح فندق "فور سيزونز" في جزيرة (المارية) بحلول 2016. وذلك وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وأوضح  أنّ "مبادلة للعقارات" تركّز على تطوير "جزيرة المارية"، لتضمّ مباني ومنشآت سكنيّة وتجاريّة وفندقيّة، فضلاً عن توفير جميع الخدمات الرئيسة للسكان، لتتحوّل المنطقة إلى مركز للأعمال في أبوظبي، ووجهة سياحيّة ذات معايير عالميّة.

وقال المدير التنفيذي في وحدة "مبادلة للعقارات"، إنّ: "استمرار افتتاح مزيد من الأعمال التجاريّة والمحال والمطاعم، سيُرسخ مكانة مربعة الصوة في قلب مجتمع الأعمال بأبوظبي على الصعيدين المحلي والدولي، لتضيف وجهة جديدة تلبي احتياجات الجميع".

من ناحيـة أخرى، افتتح المهيري، فندق "روزوود أبوظبي" في جزيرة "المارية"، تحت شعار "روزوود أبوظبي: يطلق العنان للشعور بروعة المكان"، ويرمز الفندق إلى تقاليد وأعراف الضيافة في الماضي القديم.

وعليــه، أفاد رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات "روزوود"، رادا أرورا، أنّ فندق "روزوود أبوظبي" يعدّ أول فنادقها في الإمارات، لافتاً إلى أنّ المجموعة وضعت خطة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط والخليج، تتضمّن افتتاح أول فندق لها في دبي خلال 2015، وفندق رابع في السعودية في 2014، فضلاً عن مباحثات لإنشاء فنادق في الدوحة ومسقط.

هذا وتقوم استراتيجية "مبادلة" على الاهتمام بالاستثمار العقاري، وتمويل الاستثمارات العقارية، وتمتلك "مبادلة للعقارات" بعض الاستثمارات العقارية الخارجية في كل من المالديف وماليزيا.

في سياق متصل، كشفت "مبادلة للتنمية"، خلال تموز (يوليو) الماضي، عن تقليصها للاستثمارات التّي كانت تنّوي ضخّها في مجموعة "إيبيكس" المملوكة لرجل الأعمال البرازيلي، إيكه باتيستا، إثر تراجع أسهم الشركة التّي تحمل الاسم نفسه، خلال الأشهر الأخيرة وسط مشكلات تهدّد إنتاج الشركة في مجال النفط.

يذكر أنّ شركة "مبادلة للتنمية"، صندوق الاستثمار المملوك لحكومة أبوظبي، تعمل في قطاعات أشباه الموصلات والنفط والغاز والطيران والعقارات وغيرها، وتهدف إلى ضخ استثمارات تعزز نمو الاقتصاد المحلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND