تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بلغ عدد صاحبات الأعمال الإماراتيات 11 ألف صاحبة عمل، خلال النصف الأول من 2013، بنمو 58% مقارنة بالفترة المماثلة من 2012، ليتجاوز 21 ألف صاحبة عمل.

وتوقع الأمين العام لـ"اتحاد غرف التجارة والصناعة" الإماراتية، حميد محمد بن سالم، نمو قيمة الاستثمارات التّي تديرها صاحبات الأعمال في الدولة إلى 50 مليار درهم خلال العامين القادمين، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وفيما يتعلق بمعرض "المرأة والأعمال 2013" أوضح بن سالم، أنّ قطاع صاحبات الأعمال يشكل حالياً 10% من إجمالي القطاع الخاص الإماراتي، في وقت تُمثل فيه صاحبات الأعمال 15% من تشكيل مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة في الدولة، بنمو نسبته 13% عن 2012.

وأشار بن سالم، إلى أن تنظيم معرض"المرأة والأعمال الـ15″ يتزامن مع التصويت لاختيار المدينة المرشحة لاستضافة "إكسبو 2020″، ليعكس مدى قدرة الإمارات وجاهزيتها لتنظيم المعارض الشاملة.

من جانبـها، أوضحت رئيسة مجموعة شركات "ثريا العوضي"، المنظمة للمعرض، ثريا العوضي، أنّ المعرض يتضمن مشاركة نحو 100 شركة، مقارنةً بـ 35 شركة في الدورة الماضية.

ويقام معرض "المرأة والأعمال 2013" في مركز "دبي التجاري العالمي"، خلال الفترة من 11 إلى 14 كانون الأول (ديسمبر) القادم، تحت رعاية مجلس "سيدات أعمال الإمارات" وبدعم مباشر من "اتحاد غرف التجارة والصناعة" بالدولة، وبالتعاون مع مجموعة "شركات ثريا العوضي" ومن المتوقع مشاركة اكثر من 100 عارض يمثلون مختلف القطاعات الإقتصادية من داخل الدولة وخارجها.

هذا وتُقدّر قيمة قطاع المعارض في دبي وأبوظبي والشارقة، خلال 2012 بنحو 10 مليارات درهم، تشكل 2.1% من الناتج المحلي الإجمالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND