مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

بلغت أرباح بنك "المشرق" 1.3 مليار درهم خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الحالي، بنمو 34% مقارنةً بـ970 مليون درهم، أرباح محققة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات الفوائد نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي 18.6%، مقارنةً بالعام الماضي، إثرَ زيادة حجم القروض 17.7% عن العام الماضي، والتحسّن بمقدار 40 نقطة أساس في صافي هامش الفائدة، من 2.51% في أيلول (سبتمبر) 2012 إلى 2.91% أيلول (سبتمبر) 2013، مدفوعاً بشكل رئيسي بالتغيّر في هيكل الميزانية العموميّة وتركيبة القروض، وفقاً لوكالة "رويترز".

من ناحية أخرى، ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية لبنك "المشرق" إلى 3.5 مليارات درهم نهاية الربع الثالث، بزيادة 19.2% مقارنةً بالفترة ذاتها من 2012، ويرجع ذلك إلى ارتفاع صافي إيرادات الفوائد، وصافي إيرادات الرسوم والعمولات.

هذا وسجّلت نسبة صافي إيرادات الرسوم والعمولات والإيرادات الأخرى إلى الإيرادات التشغيلية في بنك "المشرق" نمواً 52.3%، نتيجة النمو في صافي إيرادات الرسوم والعمولات 22.8%، والنمو في الإيرادات الأخرى 36.0%.

وتعقيباً على النتائج المالية المحققة في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، قال الرئيس التنفيذي لـ"المشرق"، عبدالعزيز الغرير، إنّ: "النمو القويّ في حركة الإقراض والودائع لدينا، ونجاح إطلاق المنتجات الجديدة في تقدّيم عائدات جيدة مثل التأمين والاستثمار في مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، والنمو القويّ في ودائع الحسابات الجارية في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، كلّها ساهمت في زيادة معدّل النمو السنويّ للعائدات والأرباح".

وخلال النصف الأول من 2013، حقق بنك "المشرق" نمواً في أرباحه 40%  لتبلغ 828 مليون درهم، مقارنةً بـ591 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من 2012، وفي شباط (فبراير) الماضي، توقع الغرير، نمو أرباح بنك "المشرق" بين 10 إلى 15% خلال 2013.

يذكر أنّ بنك "المشرق"، هو مصرف تجاري، تأسس في 1967 بالإمارات العربية المتحدة، ويقدّم مجموعة من الخدمات المصرفيّة والماليّة للعملاء الأفراد والشركات، ويمتلك البنك شبكة من الفروع في الإمارات، والبحرين، ومصر، وهونغ كونغ، والهند، وقطر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدّة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND