مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن الرئيس التنفيذي لبنك "المشرق"، عبدالعزيز الغرير، أنّه تقرر افتتاح أول فرع إلكتروني بالكامل للبنك دون موظفين، خلال كانون الثاني (يناير) القادم، في "ديرة سيتي سنتر"، بُغية جذب زوار المركز التجاري البالغ عددهم 500 ألف زائر شهرياً.

وأوضح عبد الغرير، أنّ جميع الخدمات المصرفية التّي ستُقدّم عبر الفروع التقليدية، سيصبح في إمكان المتعاملين الحصول عليها إلكترونياً، بما في ذلك خدمات استلام النقد، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وأشار إلى أنّ مفهوم الحلول المصرفية الذكيّة من "المشرق"، الذي يقوم على الابتكار، يُغيّر بشكل أساسي التجربة المصرفية للمتعاملين، مؤكدّاً أنّ هذه الحلول تقلل وقت الانتظار وإتمام المعاملات المصرفية في فروع البنك إلى أقل من خمس دقائق، وليس من أجل تقليص عدد العمالة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك "المشرق"، أنّ إطلاق مثل هذه الحلول في فرعي "مدينة دبي للإنترنت" و"ابن بطوطة مول"، أدى إلى زيادة الإقبال بنسبة 36% على هذين الفرعين، وسيتمّ تعميمها في 8 أفرع قبل نهاية العام الحالي.

وأفاد عبد الغرير، بأنّ كلفة إطلاق الحلول المصرفية الذكيّة في الفرع الواحد، تبلغ نحو 50 ألف دولار أميركي.

وتتضمن الخدمات المصرفية الذكيّة من"المشرق"، سبعة عناصر أساسية، هي الخدمات المصرفية الفورية "المشرق جو" لفتح الحساب الجاريّ، وإصدار دفتر الشيكات وبطاقة الخصم والبطاقة الائتمانيّة خلال 30 دقيقة، واستبدال نقاط برنامج الولاء في نقاط البيع "مكافآت سلام"، ونظام الدفع عند التوصيل إلى المنزل باستخدام البطاقات الإلكترونية "باي بورت".

 وبحسبب عبد الغرير، فإنّ تطبيق "مهرجان المذاق" من بنك "المشرق" على الأجهزة المحمولة يوفر خصومات تصل إلى 25% في نحو 650 مطعماً شريكاً، وتطبيق "سناب" المتطوّر على الهاتف المتحرك، و"المشرق ماكس" الذي يوفر باقة من الخدمات المصرفية أون لاين يتمّ تحميلها مسبقاً على الجهاز اللوحي، وتقنية السداد الفوري للمعاملات المصرفية الصغيرة "تاب آند جو".

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبنك "المشرق"، إنّ: "إطلاق حلول مصرف المستقبل في جميع فروع البنك خلال العام القادم، يأتي لتحقيق هدفه في أن تواكب الخدمات المصرفية للأفراد إطلاق مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية".

في السياق ذاتـه، أطلق "المشرق"، خلال حزيران (يونيو) الماضي،  في فرعه بـ"مدينة دبي للإنترنت"، مفهوماً جديداً للخدمات المصرفية من خلال "حلول مصرف المستقبل"، التّي توفر للمتعاملين أحدث حلول التكنولوجيا المتطورة، ليكون أول بنك في الدولة يقدم هذه الحلول، بعد أنّ كان سباقاً في طرح الخدمة المصرفية التّي تُتيح للمتعاملين فتح الحساب المصرفي، والحصول على بطاقة الائتمان، وبطاقة الخصم، ودفتر الشيكات خلال مدة لا تتجاوز 30 دقيقة.

وخلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الحالي، حقق بنك "المشرق" أرباحاً قيمتها 1.3 مليار درهم، بنمو 34%، مقارنةً بأرباحه الصافية في أيلول (سبتمبر) 2012.

يذكر أنّ بنك "المشرق"، هو مصرف تجاري، تأسس في 1967 بالإمارات العربية المتحدة، ويقدّم مجموعة من الخدمات المصرفيّة والماليّة للعملاء الأفراد والشركات، ويمتلك البنك شبكة من الفروع في الإمارات، والبحرين، ومصر، وهونغ كونغ، والهند، وقطر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدّة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND