حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حملة وطنية وشعبية شاملة ومستمرة احتفالاً بـ"يوم العلم"، الذي يصادف الثالث من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة.

وجاء ذلك خلال كلمة وجهها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شعب دولة الإمارات صباح اليوم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ودعا الشيخ محمد بن راشد أبناء وبنات الإمارات، والجهات والدوائر والوزرات الاتحادية عبر مبانيها كافة إلى رفع علم الدولة بشكل متزامن يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) في تمام الساعة 12 ظهراً كإشارة لتوحيد علم دولة الإمارات عبر أراضيها ومبانيها كافة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمته أن "علم الدولة يمثل اتحاد إرادتنا وعزيمتنا، واتحاد قدراتنا، ووحدة بيتنا ورؤيتنا ومستقبلنا، ويوحد قلوبنا على عشق تراب وطننا، ويوحد طاقاتنا وإمكاناتنا لصنع مستقبل بلدنا".

وأضاف في كلمته بمناسبة "يوم العلم"، "أننا في هذا اليوم نستذكر الأيادي الطاهرة للمؤسسين التي رفعت العلم أول مرة قبل 42 عاماً، ونستحضر التضحيات التي أبقته مرفوعا خفاقا عاليا على مر أربعة عقود ماضية، ونتذكر المنجزات والمكتسبات التي رسخت مكانته بين دول العالم وحجزت له مكانا متقدما بين الأمم والشعوب".

والجدير ذكره أن مؤسسة "وطني الإمارات" أطلقت مجموعة من الفعاليات الوطنية والمجتمعية تمتد طيلة أيام الشهر الحالي تحت شعار "هذا علم داري..وهذا أساسي"، وتهدف إلى تعزيز قدسية وانتماء أبناء الوطن لعَلَم الدولة، وتعميق مقومات المواطنة الصالحة، وولاء أبناء الوطن لمرتكزات اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND