سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي – وكالات:

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعلان رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات السفر العادية من التقدم المسبق للحصول على التأشيرة لدخول أراضيها، مع بداية عام 2014.

وثمّن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، هذه الخطوة المهمة التي من شأنها أن تسهل على مواطني الدولة السفر إلى المملكة المتحدة، كما ستعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والصحية والسياحية والثقافية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكانت "وزارة الداخلية البريطانية" أعلنت عن نيتها إطلاق برنامج جديد في بدايات العام القادم، لإعفاء مواطني الدولة ومواطني عمان وقطر والكويت من شأنه أن يجعل من التقدم للحصول على تأشيرات السياحة والعمل في المملكة المتحدة عملية أسهل وأقل تكلفة.

وأوضح بيان سفارة المملكة المتحدة أنه سوف يحل "برنامج الإعفاء الالكتروني من التأشيرات محل البرنامج القديم للتأشيرات، وسيؤمن طريقة سريعة ومجانية للحصول على التأشيرات إلى المملكة المتحدة"، متوقعاً أن يساهم اعتماد هذا البرنامج الجديد في رفع عدد زائري المملكة المتحدة.

وذكرت "وام" أنه يتوجب على الراغبين في الحصول على التأشيرة البريطانية تقديم طلباتهم إلكترونياً قبل 48 ساعة على الأقل من سفرهم، ما يعني أنهم لن يضطروا لأخذ مواعيد والذهاب إلى مكاتب التأشيرات وإعطاء بصماتهم إلكترونيا وتسليم جوازات سفرهم في تلك المكاتب.

وسوف يحصل المواطنون الراغبين بالقيام بزيارة سياحية، أو زيارة عمل على تأشيرات صالحة لمدة ستة أشهر كحد أقصى.

يشار إلى أن وتعمل "وزارة الخارجية" تعمل مع سفارة المملكة المتحدة لدى الدولة، للتعرف على آليات هذا الإعفاء، حيث ستقوم الوزارة بالإعلان عن تفصيل الإعفاء وإجراءاته لاحقاً.

يذكر أن لجنة الحريات المدنية والعدل وشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي، كانت قد أعلنت في أيلول (سبتمبر) الماضي عن موافقتها على تقرير يوصي بإلغاء تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي "شينغن" بالنسبة لمواطني دولة الإمارات.

وبهذا تكون الإمارات أول دولة عربية يحق لمواطنيها دخول دول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة دخول، وستصوّت اللجنة على التقرير أواخر الشهر الحالي، ثم يُعرض على البرلمان الأوروبي كله، ثم مجلس وزراء الاتحاد للموافقة النهائية مع منتصف العام القادم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND