إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – خاص:

حصدت "twofour54" واثنين من شركائها، "قبيلة للإعلام الجديد" و"المهرة للإنتاج الفني"، ثلاث جوائز خلال حفل توزيع جوائز "مهنيو الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط 2013 (Broadcast ProMiddle East)" الذي أقيم في دبي مساء أمس.

وتسلط هذه الجوائز الضوء على أهم إنجازات صناعة البث وابتكار المحتوى، وإنتاجه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان حصل عليه "الاقتصادي الإمارات".

وفازت "twofour54" بجائزة اختيار المحررين لأفضل "مشروع للبث المباشر لعام 2013″، عن تغطيتها المباشرة لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي21) التي أقيمت في البحرين، وفي الوقت نفسه حاز شريكان لها على جائزتين، وهما جائزة "أفضل مشروع التواصل الاجتماعي المتميز خلال العام "عن المسلسل السياحي/ الإعلامي التفاعلي "بيتا بلانيت" لشركة قبيلة للإعلام الجديد، وجائزة "أفضل استوديو للعام 2013" عن المسلسل الدرامي السوري "حمام شامي" لشركة المهرة للإنتاج الفني.

وقال رئيس المبيعات في "انتاج" التابعة لـ"twofour54″ جمال العوضي: "نتخذ خطوات كبيرة ومهمة لجذب واستقطاب شركات الإنتاج إلى أبوظبي من خلال تقديم خدمات وحلول خاصة بإنتاج الأفلام ومحتوى التلفزيون بمستويات عالمية.، ونحن فخورون بنيل هذه الجائزة المميزة والتي تأتي نتيجة التغطية المباشرة لبطولة كأس الخليج العربي 21، لأن هذه الجائزة هي من اختيار المحررين وهي شهادة يعتز بها جميع أفراد فريق العمل لدينا".

وأضاف العوضي "وجاء فوز اثنين من شركائنا ليكمل فرحتنا، خاصةً بعد عملنا الوثيق معهما، فتهانينا لشركتي قبيلة للإعلام الجديد والمهرة للإنتاج ولجميع الذين شاركوا في نجاحات الأعمال الثلاثة الفائزة".

وقد وفرت twofour54 "إنتاج" أثناء تغطيتها المباشرة لبطولة كأس الخليج العربي 21 في مملكة البحرين فريق تقني متميز، وخدمات إنتاجية عالية وتقنيات متطورة خاصة بالبث المباشر.

ونصبت حينها 37 كاميرا بتقنية الوضوح العالي HD، بالإضافة إلى كاميرات عنكبوتية (سبايدر كام) وكاميرا لتصوير الحركات السريعة لضمان تغطية مشوقة للمباريات وبأفضل تقنية.

أما مسلسل "بيتا بلانيت"، فلقد تولت twofour54 "إنتاج" عمليات إنتاج وما بعد الإنتاج لحلقته التجريبية الأولى والتي صورت في مدينة طوكيو بدعم من twofour54 "ابتكار".

وقد حقق هذا المسلسل السياحي والتفاعلي، الذي يعتمد على منصات التواصل الاجتماعي في عملية إنتاجه وإعداد حلقاته، نجاح ملحوظ بعد عرضه على محطة "دبي ون" التابعة لـ"مؤسسة دبي للإعلام"، ويجري العمل حالياً على إنتاج الموسم الثاني منه، حيث ستعمل "إنتاج" على عمليات ما بعد إنتاجه.

أمّا المسلسل السوري "حمام شامي"، الفائز بجائزة "أفضل استوديو للعام 2013″، فقدمت له twofour54 "إنتاج" اثنين من إستديوهاتها من أجل بناء موقع تصوير يحاكي مدينة الشام القديمة في الخمسينات من القرن الماضي، وخصصت مساحة 450 متراً مربعاً لبناء الحارة القديمة و450 متراً مربعاً لبناء الحمام.

وتلا حفل توزيع الجوائز إطلالة للمدير التنفيذي لـ "إنتاج" التابعة لـ twofour54، بول بيكر حيث شارك في ندوة نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية خلال اجتماعه السابع للمجموعة العربية للتلفزيون عالـي الدقة، والتي أقيمت على جانب فعالية توزيع الجوائز وحضرها عاملين في قطاع الإعلام والإنتاج، مقيمين في الدولة وخارجها.

وتحدث بيكر عن برنامج الحوافز الأول من نوعه في المنطقة والذي أطلقته لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لـtwofour54، ويمنح شركات الإنتاج الإقليمية والعالمية خصماً بمعدل 30% على إنفاق الإنتاج المؤهل في أبوظبي، وذلك بهدف جعل العاصمة الإماراتية الخيار الأول لشركات الإنتاج التي تبحث عن مواقع تصوير ومكان مناسب لتنفيذ عمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج.

ويذكر أن "إنتاج" حصلت في السنوات الماضية على عدد من الجوائز، منها جائزة "التقدير الخاصة في المنطقة" عن مختبرها المجسّم الثلاثي الأبعاد في عام 2011 من مجلة "مهنيو الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط".

كما نالت "إنتاج" جائزتين من مجلة "ديجيتال إستديوس" وهما "أفضل موفر لخدمات ما بعد الإنتاج" (2012) وجائزة "إستديو هذا العام" (2010).

وتمتلك 200 شركة عاملة في مجال الإعلام والإعلان، مكاتباً في "twofour54″، منها "هيكل ميديا" الناشرة لشبكة مواقع "الاقتصادي دوت كوم"، "سكاي نيوز عربية"، "سي إن إن" الشرق الأوسط وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND