حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلنت مديرية المرور والدوريات في "شرطة أبوظبي"، عن تشغيل عدد من الرادارات الجديدة على 8 طرق بـ"إمارة أبوظبي"، وذلك اعتباراً من الاثنين القادم.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار أولوية جعل الطرق أكثر أماناً وإستراتيجية السلامة المرورية للمديرية، ودعم الجهود المبذولة للحدّ من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، بحسب بيان صحفي اطلع عليـه "الاقتصادي الإمارات".

وأكدّ رئيس قسم السلامة المرورية في "إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق" في مديرية المرور والدوريات بـ"شرطة أبوظبي"، النقيب أحمد عبد الله المهيري، أنّ الرادارات الجديدة تشمل طريق الشاحنات "مصفح"، وطريق الشاحنات "جسر المقطع" إلى "مجمّع الجسور"، طريق "أبوظبي العين"، "آم النار"، "شاطئ الراحة"، شارع "الشيخ مكتوم بن راشد"، طريق "مطار أبوظبي الدولي"،  طريق "سويحان".

وقال المهيري، إنّ: "الرادارات الجديدة تمّ تركيبها ضمن خطة شاملة لتحسين السلامة المرورية بإمارة أبوظبي باعتبارالسلامة على الطرق مسؤولية الجميع".

وأوضح رئيس قسم السلامة المرورية، أنّ الخطة تضمّنت تطوير استراتيجيّة شاملة لإدارة السرعات، وتنفيذ حملات ضبط  وتوعية، وزيادة أعداد أجهزة الضبط الآلي على الطرق الداخليّة والخارجيّة، لضبط مخالفي قوانين السيّر والمرور.

وبناءً على ذلك، انخفض عدد من الحوادث الجسيمة التّي يعود سببها  إلى السرعة خلال العام الماضي 21% ، الأمر الذي أسهم في الحدّ من السرعات العالية وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية و اجتماعية.

وأوضح المهيري، أنّ الهدف من تشغيل الرادارات الجديدة سلامة السائقين في المقام الأول، وتعزيز الالتزام بالقوانين، بما يؤدي إلى خفض السرعات التّي تُشكل خطراً بالغاً على سائق المركبة، ومستخدمي الطريق الآخرين في حال عدم  التمكّن من السيطرة على المركبة.

وحث قائدي المركبات ومستخدمي الطرق على تعزيز الجهود المبذولة بالتزامهم بقانون السيّر والمرور والسرعات المقررة، بما يدعم الرؤية الصفرية للوفيات بحلول 2030، وما تمّ تحقيقه من نتائج إيجابية خلال الفترة من (2010-2012)، ومن أبرزها انخفاض عدد الحوادث المرورية بإصابات 33% والوفيات 34% والإصابات البليغة 25%.

وفي السياق ذاتـه، شغلت مديرية المرور والدوريات في "شرطة أبوظبي" خلال نيسان (إبريل) الماضي، 8 رادارات جديدة على شارع "الإتحاد الدائري"، في مدينة العين.

هذا شهدت دولة الإمارات العربية المُتحدّة انخفاضاً بالحوادث المرورية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، 18.9%، مقارنةً بالفترة المُماثلة من العام الماضي، وذلك وفقاً للجنة التنسيقية للمرور في "وزارة الداخلية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND