حكومي

آخر مقالات حكومي

حيا الشيخ عبدالله بن زايد مواقف السفراء العرب وجهودهم في دعم استضافة دبي إكسبو 2020



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أكد وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن نجاح دولة الإمارات في استضافة معرض "إكسبو 2020″، الحدث الدولي المهم هو نجاح لكل العرب.

وحيا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مواقف السفراء العرب وجهودهم، التي يساهمون من خلالها في تشجيع الدول الصديقة عبر ممثليها في باريس لدعم ومساندة دولة الإمارات في هذا الحدث التاريخي المهم، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد سفراء الدول العربية المعتمدين في باريس، في قصر برونجنيارت بحضور رئيس "هيئة دبي للطيران" الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" رئيس اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وقدم الشيخ عبدالله بن زايد الشكر باسم دولة الإمارات قيادة وحكومة شعباً، على مواقف دولهم الداعمة لدولة الإمارات لاستضافة دبي "إكسبو 2020".

وأكد أن الثقة وقوة الملف الإماراتي والتلاحم الشعبي، ليس من قبل شعب الإمارات فحسب بل كل المقيمين على أرض الدولة كلها عناصر قوية تدعم ملف الإمارات في هذا الشأن.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد إنّ: "فريق العمل الإماراتي الخاص بإكسبو 2020، أدى واجبه على أكمل وجه من خلال اتصالاته ولقاءاته المتعددة مع المسؤولين في معظم الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض".

وأضاف أن "اللجنة الشعبية التي تؤيد وتدعم استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020، لم يجد لها مثيلاً في أي من الدول المرشحة لاستضافة هذا المعرض".

وأشار إلى أن الجغرافيا والاقتصاد والعلاقات الشخصية تؤدي دوراً رئيسياً لاستقطاب أصوات الدول التي ستصوت غداً للدولة التي ستستضيف المعرض الدولي الكبير.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن "دولتنا تحظى باحترام العال، وهذا ما يبعث على التفاؤل في نجاحها في الاختبار الذي ستواجهه في التصويت من قبل الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض في باريس".

وأضاف أن هذا اختبار لمعدن شباب الإمارات ومدى نجاحهم في تحقيق أهداف دولتهم حاضراً ومستقبلاً، مؤكداً أنه فخور بهذا النموذج من التلاحم الوطني الذي يتميز به مجتمع الإمارات.

وتابع الشيخ عبدالله بن زايد بالقول إنّ: "المهم ما بعد هذا الحدث خاصة إذا فزنا به إن شاء الله، ماذا سنعمل وبماذا سنفكر، وما هي الخطوة المقبلة".

واختتم حديثه للصحفيين والإعلاميين متمنياً لدولة الإمارات النجاح والتقدم في شتى المناسبات بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة برئاسة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

من جهته أكد السفير اليمني لدى باريس، أن نجاح دولة الإمارات في استضافة هذه "التظاهرة العالمية التاريخية"، هو نجاح وفخر للعالمين العربي والإسلامي، مشيراً إلى أن هذا التحدي الكبير الذي تواجهه دولة الإمارات ومعها الدول العربية ليس بالتحدي البسيط، بل هو تحد بحجم الحدث.

يشار إلى أنه في حال فوز دبي بملف استضافة معرض "إكسبو الدولي 2020″، ستكون هذه المرة الأولى التي تتم فيها استضافة حدث من هذا النوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتندرج دبي ضمن قائمة أقوى المرشحين، والتّي تشمل ايكاترينبرغ -روسيا، إزمير- تركيا، وساو باولو- البرازيل.

يذكر أن الخبراء أكدوا أن فوز دبي بتنظيم معرض إكسبو 2020، سوف يكون له دور داعم كبير في زيادة النشاط في جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها أسواق المال في دولة الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND