تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

حازت دبي على 5 جوائز ضمن فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

فازت دولة الإمارات بـ8 جوائز ضمن فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول "مجلس التعاون الخليجي".

وفازت محاكم دبي بجائزتي أفضل خدمة حكومية للمتعاملين، وأفضل ممارسة في المشاركة الالكترونية "محكمة دبي تتواصل الكترونيا"، بحسب صحيفة "البيان".

وفيما حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" جائزة أفضل "تطبيق حارس المدينة" للأجهزة والهواتف الذكية، وجائزة البوابة الالكترونية للهيئة، وحصدت حكومة دبي الذكية جائزتها عن فئة المشروع المتميز "نظم تخطيط الموارد الحكومية".

ونالت "وزارة الداخلية الإماراتية" جائزة أفضل خدمة حكومية تكاملية للمتعاملين "تأشيرة دخول وإقامة العمل". فيما حصد "مركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات" جائزة أفضل تطبيق على الأجهزة الذكية، وحصد "جهاز أبوظبي للرقابة المالية" جائزة أفضل مبادرة الكترونية.

وانطلقت فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول "مجلس التعاون الخليجي"، يوم أمس في دبي بحضور رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون" الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال نائب مدير عام "هيئة تنظيم الاتصالات" لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية حمد عبيد المنصوري: "يشكل انعقاد هذا المؤتمر في دبي خطوة هامه تسهم في تعزيز وتفعيل الجهود المشتركة بين دول مجلس التعاون، حيث يوفر منصة رائدة يتم من خلالها تبادل الآراء والخبرات والاطلاع على حجم العمل المنجز في مجال التحول نحو الحكومة الإلكترونية ومن ثم الذكية".

وأضاف "تكرس مثل هذه الفعاليات عمق العلاقة التي تربط دول الخليج، وتمهد لانطلاق مشروع الربط الإلكتروني الذي يعد نقلة نوعية تنعكس إيجابا على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وأوضح المنصوري "يشكل حفل الجوائز والمعرض المرافق إضافة هامة لهذا الحدث، من خلال تكريم المبدعين من أصحاب الأفكار والمشاريع الرائدة التي أضفت مزيدا من التطور على قطاع الحكومة الإلكترونية في كل دولة، من جهة أخرى، يوفر المعرض فرصة تتيح التعرف على الإنجازات والخدمات الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها على أرض الواقع".

يشار إلى أن الشيخ ماجد بن محمد، قام بتكريم الشركاء الاستراتيجيين لهذا الحدث بمن فيهم "هيئة الحكومة الالكترونية" في مملكة البحرين، وبرنامج التعاملات الالكترونية الحكومية في السعودية، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت، وهيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان، والمجلس الأعلى للاتصالات في دولة قطر، وإدارة التخطيط والاقتصاد المعرفي في الأمــانة العامة في "مجلس التعاون الخليجي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND