تنمية

آخر مقالات تنمية

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

كرّم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين بـ"جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب" في دورتها الثامنة التي تنظمها "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" وهي إحدى مؤسسات "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي.

وهنأ الشيخ محمد بن راشد الجهات العربية الفائزة بـ"جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة"، وبارك جهودهم الطيبة التي تخدم مصالح الشباب العربي من أجل توفير مصدر رزق دائم لهم وبناء مستقبل يبشر بالخير لشريحة واسعة من هؤلاء الشباب الطامحين لإيجاد فرصة عمل تؤمن لهم حياة كريمة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وكرّم الشيخ محمد بن راشد راعي الحفل، الجهات الداعمة لريادة الأعمال في الوطن العربي التي شملت فئات أفضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال وفازت بها الغرفة التجارية الصناعية السعودية في الدمام، وأفضل بنك داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة وفاز بها "بنك الأسرة البحريني".

وأفضل صندوق تنمية لدعم ريادة الأعمال وفاز بها صندوق التنمية السعودين وأفضل مؤسسة تعليم عال داعمة لريادة الأعمال وفازت بها "جامعة أبوظبي" وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال وفاز بها "باب رزق جميل" من السعودية، لعبد اللطيف جميل وأفضل مبادرة مرشدي الأعمال وفازت بها "أوسيس 500" الأردنية.

وكان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد كرم في بداية حفل توزيع الجوائز، المشاريع التسعة الفائزة من داخل الدولة وشملت، فئات أفضل مشروع قائم في قطاع الخدمات وأفضل مشروع ناشئ في قطاع الخدمات، وأفضل مشروع قائم في قطاع التجارة وأفضل مشروع قائم في قطاع الصناعة وأفضل مشروع ناشئ في نفس القطاع وأفضل مشروع انطلاق قائم، وأفضل مشروع انطلاق ناشئ وأفضل رجل أعمال لعام 2013 وكان محمد هلال وأفضل سيدة أعمال للعام نفسه وكانت هالة كاظم.

ثم كرم الشيخ حمدان بن محمد المدير التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب"، عبدالباسط الجناحي المشاريع الأربعة الفائزة من الوطن العربي، وشملت فئات أفضل مشروع قائم في قطاع الخدمات وأفضل مشروع ناشئ في نفس القطاع وأفضل مشروع قائم في قطاع التجارة وأفضل مشروع قائم في قطاع الصناعة.

وتم تكريم الجهات الداعمة لريادة الأعمال من داخل الدولة، وشملت فئات الجهات الداعمة لبرنامج المشتريات الحكومية، وفازت بالجائزة الأولى "بلدية دبي"، كما فازت بالجائزة شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" ومن الجهات الخاصة الداعمة لريادة الأعمال التي فازت بالجائزة "مجموعة جميرا" و"مصرف أبوظبي الإسلامي".

يذكر أن جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، حيث تهدف الجائزة إلى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال الجدد وتكريمهم لأدائهم المتميز بالرغم من حداثة دخولهم في هذا الميدان.

وانطلقت جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في عام 2003، وتضم فئات الجائزة أيضاً أفضل المشاريع في دولة الإمارات والوطن العربي، وأفضل شخصية للعام على مستوى الدولة والوطن العربي (بالترشيح) بالإضافة إلى جوائز الجهات الداعمة لريادة الأعمال من داخل الدولة، والتي يندرج تحتها أفضل جهة داعمة لبرنامج المشتريات الحكومية على مستوى الدولة من القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND