إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي – خاص:

قام موقع الاقتصادي.كوم، وهو البوابة الرائدة للأعمال في الشرق الأوسط، بإطلاق قسم جديد مخصّص لمقالات باللغة العربية من هارفارد بزنس ريفيو (HBR). وسوف يقوم الموقع يومياً بنشر هذه المقالات بالعربية ضمن قسم "الإدارة" بالشراكة مع "الهلال للمشاريع" وهي مجموعة إماراتية تعمل في عدد من القطاعات الرئيسية للاقتصاد العالمي.

وسيقوم الاقتصادي.كوم بدءاً من 15 ديسمبر بنشر مقالات من HBR.org، ضمن اتفاقية اعادة النشر باللغة العربية الموقعة بين هيكل للإعلام ونيويورك تايمز سينديكت، مركزةّ على نصائح عملية للمدراء والتنفيذيين، مقدّمة من المرجع الأول لعلوم الإدارة. علماً أن هارفارد بزنس ريفيو، وهي واحدة من أعرق الأسماء في عالم الإدارة، تصدر عن هارفارد بزنس ببليشينغ، في ووترتاون، في ولاية ماساشوسيتس الأميركية. وسيتضمن القسم نصائح من كتّاب موقع HBR.org حول مواضيع تتراوح بين مهارات القيادة وإدارة الحياة الشخصية، خدمة العملاء وإدارة الحياة المهنية للمدراء. وسيقدّم القسم يومياً فرصة للقراء العرب للاطلاع على الخبرات والنصائح العملية التي سينشرها القسم.

وبهذه المناسبة، صرّح عبدالسلام هيكل، الرئيس التنفيذي لشركة "هيكل ميديا" الناشرة للاقتصادي.كوم: "إن إعادة نشر مقالات من هارفارد بزنس ريفيو باللغة العربية، يؤكد على التزام الاقتصادي بصناعة المحتوى العربي الرقمي، وتعزيز دور وسائل الإعلام في مساندة بيئة أعمال صحيحة في العالم العربي." وأضاف: "خلال العشر سنوات الماضية، عملت الاقتصادي على تنفيذ مهمتها في دعم تطور قطاع الأعمال، ودفع الريادة، وتحفيز النمو الاقتصادي. هذه هي رسالتنا، وليس هناك أفضل من محتوى هارفارد بزنس ريفيو لتقدّم المعرفة والخبرات الأحدث والأكثر متعة والأنسب لما يجري في منطقتنا، بما يساعدنا على إنجاز المهمة." وعلّق هيكل فيما يخص جمهور الاقتصادي: "شهد الاقتصادي.كوم نمواً كبيراً في عدد القراء وزياراتهم منذ بداية 2013، ونحن نؤمن بأن الإضافة الجديدة ستعزز قدرتنا على تلبية توقعات قرائنا، والمحافظة على نسب النمو للموقع".

وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لـ "الهلال للمشاريع": "بصفتي واحداً من المدراء التنفيذيين العرب، كثيراً ما أجد نفسي أبحث دون جدوى، عن مصادر، ليست فقط إعلاميةً في قطاع الأعمال والمجالات المرتبطة به، ولكن عن اصدارات تبلغنا بدقة عن الموضوعات المهمة لنا محلياً وإقليمياً والتي قد لا تطرحها وسائل الإعلام الغربية المتواجدة بمتناول أيدينا"، وأضاف: "إن هدفنا هو ملء هذه الفجوة في المعلومات، من خلال اسم مرموق مثل هارفارد بزنس ريفيو ووسيلة ذات انتشار ووصول إلى الجمهور مثل الاقتصادي.كوم. وهذا الأمر مناسب جداً اليوم، في وقت واعد جداً بالنسبة للإمارات العربية المتحدة التي ربحت مؤخراً حق استضافة Expo2020. ويأتي أيضاً في وقت تسعى فيه الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لصقل نماذج الأعمال الخاصة بها في كيانات منظمة بشكل جيد، ومؤسسات مستدامة، مدفوعين باهتمامهم ورغبتهم بالوصول إلى الفرص العالمية."


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND