مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ركز الاتحاد على تنمية وتعزيز التشاور والتعاون مع المصرف المركزي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أقرّ مجلس إدارة "اتحاد مصارف الإمارات" ميزانيّة الاتحاد للعام القادم، ومجموعة من المقترحات والقرارات التّي من شأنها دعم وتنمية اقتصاد الدولة وتوسّعة نطاق نشاطات "اتحاد المصارف" ضمن إطار المسؤولية الاجتماعيّة ورفع مستوى الثقافة المالية لدى العملاء.

ووفقاً لوكالة "وام"، اعتمد مجلس إدارة "اتحاد مصارف الإمارات" خطة العمل للعام القادم، وركز على تنمية وتعزيز التشاور والتعاون مع "المصرف المركزي".

وناقش المجلس في اجتماع عقده في دبي أبرز النشاطات والإنجازات التّي حققها "اتحاد مصارف الإمارات"، واستعرض القضايا الرئيسية التّي واجهت القطاع المصرفيّ خلال العام الحالي.

هذا وشدد رئيس "اتحاد مصارف الإمارات"، عبدالعزيز عبدالله الغرير، خلال الاجتماع على ضرورة استمرار التعاون بين المصارف الأعضاء، مشيداً، بالجهود التّي تبذلها لجان الاتحاد الـ11 التّي اجتمعت بشكل دوري طوال العام الحالي، والدور الذي يلعبه الاتحاد في دعم القطاع المصرفي والاقتصاد المحلي، فضلاً عن التّعاون والتنسيق مع "المصرف المركزي" وباقي الجهات ذات الاهتمام المشترك.

وركز الاجتماع على مواضيع شملت العلاقة الوطيدة مع "المصرف المركزي"، وعلاقات التعاون المثمرة بين المصارف الأعضاء، واستدامة القطاع المصرفيّ ككلّ وأداء "اتحاد مصارف الإمارات".

ونوه مجلس إدارة "اتحاد مصارف الإمارات"  بمساهمة وإنجازات الاتحاد خلال العام الحالي بشأن إصدار وثيقة السلوك المصرفي، التّي أطلقها مؤخراً، ونظام الرهن العقاري الجديد، وضوابط الخبراء المصرفيين، ونظام مراقبة حدود التركزات الائتمانيّة، وتأسيس شركة "الاتحاد للمعلومات الائتمانيّة".

وتبين المؤشرات الماليّة للنصف الأول من 2013 أنّ إجماليّ أصول القطاع وصلّ إلى نحو 1.9 تريليون درهم.

وخلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أعلن رئيس "اتحاد مصارف الإمارات"، عبدالعزيز الغرير، عن اعتماد "وثيقة السلوك المصرفيّ"، للارتقاء بالمعاييّر المهنيّة للممارسات المصرفيّة، وتعزيز مستويات الثقة والصدقيّة في القطاع المصرفيّ بدولة الإمارات العربية المُتحدّة.

يذكر أنّ "اتحاد مصارف الإمارات"، وهو هيئة تمثيلية مهنية، تأسس عام 1982، وتضمّ 50 عضواً من البنوك العاملة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، ويعمل على رعاية مصالح جميع البنوك الأعضاء، وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهم للارتقاء بالصناعة المصرفيّة لما فيه خير لصالح القطاع المصرفيّ والعملاء والاقتصاد الوطنيّ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND