تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي السعودية – صحف:

أكد وكيل محافظ "الهيئة العامة للاستثمار" سعود بن خالد الفيصل، أن الأحساء تلعب دورًا هامًا وكبيرًا في اقتصاد المملكة، حيث تشكل 23% من القطاع الاقتصادي في المملكة و41% من القطاع الصناعي.

وبحسب صحيفة "المدينة"، أشار، إلى أن النفط ومقومات موقع الأحساء الجغرافي ومساحتها الكبيرة والمكانة التاريخية للمنطقة، ساعدتها لأن تكون من أهم المناطق الاستثمارية بالمملكة.

وأضاف الفيصل في الجلسة السابعة والأخيرة بـ"منتدى الأحساء للاستثمار"، أن الأحساء تشهد مشروعات عملاقة مثل مشروع تطوير العقير السياحي، والمدينة الصناعية الساحلية الثانية، مبينًا أنها مشروعات عملاقة ستنقل المنطقة إلى آفاق استثمارية وتنموية واسعة.

من جانبه، أشار نائب مدير إدارة الائتمان وتقييم المشروعات في "البنك السعودي للتسليف والادخار" طارق البسام، إلى دور البنك في تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين، تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص.

لافتًا، إلى أن البنك قدم 131 قرضًا في عام 2013 بمبلغ 201.474.602 لمسار التميز، كان نصيب الأحساء منها عشرة قروض بلغت اجماليتها 17.878.282 ريالًا.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND