إعلام

آخر مقالات إعلام

تعمل twofour54 على إكمال رؤية أبوظبي الثقافية والإسهام في نمو اقتصاد الإمارات



الاقتصادي الإمارات – خاص:

لا يقتصر دور "twofour54" على كونها مجرد منطقة حاضنة لمجموعة من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإعلان، بل هي تعد أحد المراكز الرائدة لصناعة الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعمل "twofour54" على إكمال رؤية أبوظبي الثقافية، والإسهام في نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة وتنوعه، كما تعتبر الشركة بمثابة حاضنة للمواهب، وتهدف إلى تطوير مستوى وسائل الإعلام العربية والمحتوى الترفيهي لتصبح بمستوى عالمي، ينتج من قبل العرب وللعرب، وكانت أبوظبي مركزاً لهذا التطوير.

كما تسعى "twofour54" إلى التفكير خارج الصندوق، وتعمل على إعادة تشكيل نموذج الإنتاج التلفزيوني في العالم العربي، كإنتاج مسلسلات على الانترنت لقياس المصلحة العامة، بدلاً من محاولة بيع المسلسلات التلفزيونية بالكامل مسبقاً.

وقد نجحت "twofour54″، الذراع التجاري "لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي"، في تحقيق الكثير من الانجازات المهمة خلال عام 2013 الماضي، كان أبرزها أن حلت في المرتبة 11 ضمن أفضل المناطق الحرة في الشرق الأوسط للعام 2013، بحسب تصنيف مجلة "fdi" المتخصصة في الاستثمارات الخارجية والتابعة لمجموعة "فايننشال تايمز".

ولم يكن ذلك الإنجاز الوحيد الذي تمكنت من تحقيقه "twofour54″، حيث قامت بتوسيع نطاق خدمات "مجلس المناقصات" الإلكتروني، لتشمل جميع دول "مجلس التعاون الخليجي"، والتي تتيح ربط الشركات الخاصة والحكومية مع الشركات الإعلامية المتواجدة في "twofour54".

مجلس المناقصات

يقدم "مجلس المناقصات" لمستخدميه من الشركات والمؤسسات العامة فرصة وضع مناقصاتهم الخاصة بالخدمات التسويقية والعلاقات العامة، لتقوم الشركات المختصة في المنطقة الإعلامية بتقديم عروضها الخاصة بتلك المناقصات.

ويتوفر "مجلس المناقصات" باللغتين العربية والإنجليزية، ويتيح إمكانية تواصل الشركات مع أكثر من 200 شركة محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في مجال الإعلام والترفيه والعلاقات العامة.

جائزة وقناة تلفزيونية

أطلقت "twofour54" في 2013، جائزة الإمارات للرواية، الهادفة إلى تقدير ودعم المواهب الأدبية الإماراتية، وتسليط الضوء على الثقافة الأدبية في المجتمع الإماراتي وتثقيفه حول أهمية القراءة والكتابة.

وفي شهر نيسان (أبريل) من العام 2013، انطلق من "twofour54″، "تلفزيون المدار" ليغطي كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتستفيد القناة التلفزيونية الجديدة من خبرات قسم إنتاج "twofour54″، وتبث القناة الجديدة على مدار 24 ساعة.

دعم الكتاب وصناع الأفلام

أطلق "المختبر الإبداعي" التابع لـ "twofour54" في 2013، مؤسسة "رفوف" و"ميداس للاستشارات" العاملتين في مجال نشر مشاريع جديدة لكتّاب إماراتيين وعرب، وجاء ذلك بعد إعلان الشركاء الثلاثة عن دخولهما في اتفاقية تعاون، تزامناً مع فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013.

وأقيم في إمارتي أبوظبي ودبي في أيار (مايو) 2013، ورشة عمل حصرية استهدفت صناع الأفلام الإماراتيين والعرب، قدّمها صانع الأفلام والسينمائي فادي وهبي، تمحورت حول فنون صناعة الأفلام، وعمل مهرجان تروب فست أرابيا وبدعم من "twofour54″، على تنظيم سلسلة من ورش العمل المجانية الخاصة بصناعة الأفلام القصيرة، من أجل تشجيع المواهب المحلية على إخراج هذا النوع من الأفلام والمشاركة بها في المهرجان بدورته الثالثة لهذا العام.

وفي أيار (مايو) من العام الماضي أيضاً، استضاف استديو "B" في شركة "twofour54" تصوير المسلسل السوري "حمّام شامي"، حيث قامت شركة "الأدهم" السورية المُنتجة للمسلسل بالتعاون مع "twofour54" بإنجاز ديكور حقيقي إلى حدّ كبير لحمّام شامي بكامل مرافقه، إضافة إلى حارة شامية بكامل عناصرها داخل الاستوديوهات في أبوظبي.

صناع الألعاب الإلكترونية

خرجت "أكاديمية twofour54 للألعاب" أول دفعة من طلابها الذين انضموا إلى دورة الأكاديمية التي امتدت على مدار 16 شهر (4 فصول)، وتخرّج من هذه الدورة صانعوا الألعاب الإلكترونية ممتلكين المهارات العالية، التي تتطلّبها هذه الصناعة في الإمارات العربية المتحدة والعالم، وسيتمكّن الخريجون من إنتاج مراحل الألعاب الالكترونية، مستخدمين نظريات مثبتة وأدوات عالية التقنية فيما يطوّرون رؤيتهم الإبداعية.

وفي أيلول (سبتمبر) 2013، احتفلت "twofour54" بتخريج الدفعة الثالثة من طلاب أكاديمية "كارتون نتورك" للرسوم المتحركة، بعد أن أمضوا عاماً كاملاً في دراسة صناعة الرسوم المتحركة على يد أمهر الخبراء في هذا المجال.

دعم الإعلام

اختتمت الشركة بالتعاون مع "مؤسسة طومسون رويترز"، في أيار (مايو) 2013، دورات التدريب في مجال الصحافة التي كانت مدتها 5 سنوات، والتي نظمت بهدف تعزيز "أعلى معايير الصحافة" في الشرق الأوسط.

هذا وانطلقت في تموز (يوليو)، شركة "بداية" في أبوظبي، الهادفة إلى إنتاج محتوى إعلامي وتعليمي عالي الجودة باللغة العربية لدول الخليج العربي، وتتخذ الشركة مقراً لها في "twofour54″، منطقة صانعي الإعلام بأبوظبي.

وفي تموز (يوليو) أيضاً، استقبلت الأكاديمية العربية للتدريب الإعلامي "twofour54 تدريب" في مدينة أبوظبي، طلاب من "كلية العلوم الاجتماعية" في "جامعة الكويت"، وكان الهدف من الزيارة التعرف عن قرب على بيئة عمل الأكاديمية وخدماتها المتنوعة، التي توفرها للمؤسسات الإعلامية الجديدة وأصحاب الأفكار الإبداعية الواعدة في مجالات النشر، والمنصات الالكترونية على الانترنت والهواتف الذكية والتلفزيون وغيرها في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما وقعت "twofour54" في أيلول (سبتمبر) 2013، اتفاقية مع شركة "الإمارات للسيارات"، لدعم قمة أبوظبي للإعلام ومهرجان أبوظبي السينمائي السنوي السابع، اللذان تم تنظيمهما في شهر تشرين الأول (أكتوبر)، حيث كانت شركة "الإمارات للسيارات" شريكاً رئيسياً للحدثين.

جذب الأفلام الأميركية إلى أبوظبي

نجحت "twofour54" في نقل تصوير فيلم هوليوود جديد إلى أبوظبي، من خلال ميزة "إعادة 30%"، التي تم إطلاقها في أيلول (سبتمبر) 2012.

وكان فيلم "Fast & Furious" الذي هو من بطولة فين ديزل وإخراج جيمس وان، أحدث الأفلام المستفيدة من ميزة "إعادة 30%"، الذي تعرضه "twofour54" على شركات الإنتاج.

وتعتبر ميزة "إعادة 30%"، حافزاً من قبل حكومة أبوظبي لجذب الإنتاجات السينمائية الدولية والمسلسلات التلفزيونية إلى أبوظبي، حيث يتم تعويض فريق الإنتاج عن 30% من تكاليف الإنتاج، ما يغري المزيد من الأفلام بالقدوم إلى الإمارات العربية المتحدة.

twofour54 تحصد الجوائز في 2013

حصدت "twofour54" واثنين من شركائها، "قبيلة للإعلام الجديد" و"المهرة للإنتاج الفني"، ثلاث جوائز خلال حفل توزيع جوائز "مهنيو الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط 2013 (Broadcast ProMiddle East)" الذي أقيم في دبي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013.

وفازت "twofour54" بجائزة اختيار المحررين لأفضل "مشروع للبث المباشر لعام 2013″، عن تغطيتها المباشرة لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي21) التي أقيمت في البحرين، وفي الوقت نفسه حاز شريكان لها على جائزتين، وهما جائزة "أفضل مشروع التواصل الاجتماعي المتميز خلال العام "عن المسلسل السياحي/ الإعلامي التفاعلي "بيتا بلانيت" لشركة قبيلة للإعلام الجديد، وجائزة "أفضل استوديو للعام 2013" عن المسلسل الدرامي السوري "حمّام شامي" لشركة المهرة للإنتاج الفني.

احتفال twofour54 باليوم الوطني

قدمت "twofour54" بالتعاون مع "أبوظبي للإعلام"، و"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" فيديو النشيد الوطني "عيشي بلادي"، الذي بث لأول مرة على قنوات أبوظبي للإعلام في تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث قاد "المختبر الإبداعي" في "twofour54" نخبة من المبدعين الإماراتيين، لإنتاج هذا العمل على رأسهم المخرج علي مصطفى.

دعم الشباب البحريني

أطلقت "twofour54″ و"تمكين" إحدى مبادرات مشروع الإصلاح الوطني ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، برامج احترافية تدريبية للتصميم الجرافيكي والعلاقات العامة والاتصال تستهدف الشباب البحريني، لدعم وتطوير مهاراته في القطاع الخاص وتعزيز فرص توظيفه.

جوائز نورة الكعبي

تسعى الرئيس التنفيذي لشركة "twofour54" نورة الكعبي لتضييق الفجوة ما بين استعمال اللغة العربية في الحياة اليومية وبين استخدامها كمحتوى في وسائل الإعلام والانترنت، وأدرجت ضمن قائمة "فورين بوليسي" لمئة مفكر عالمي للعام الحالي 2013، والتي تصدرها المجلة كل عام.

كما أدرجت مجلة "لانوفيل أوبزرفاتور" في باريس نورة الكعبي في قائمة الـ50 شخصية التي تساهم في تغيير العالم، ووصفت المجلة الكعبي بأنها "ملكة الميديا" الحاضرة في كل القوائم التي تقيس نفوذ المرأة العربية.

كما اختيرت الكعبي ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي بالعالم العربي لعام 2013.

200 شركة

وتعد "twofour54″، الذراع التجاري "لهيئة المنطقة الإعلامية– أبوظبي"، أحد المراكز الرائدة لصناعة الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك 200 شركة عاملة في مجال الإعلام والإعلان، مكاتباً في "twofour54″، منها "هيكل ميديا" الناشرة لشبكة مواقع الاقتصادي دوت كوم، "سكاي نيوز عربية"، "سي إن إن" الشرق الأوسط، وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND