تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تسلّط الاتفاقية الضوء على أهمية إنشاء مجتمعات مستدامة بيئياً في دبي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

استحوذت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، على شركة "بالم يوتيليتيز" التابعة لشركة "استثمار وورلد"، بما في ذلك شركة "بالم ديستريكت كولينغ" لخدمات تبريد المناطق، وذلك في أكبر صفقة استحواذ يشهدها قطاع تبريد المناطق في العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة "إمباور" سعيد محمد الطاير، إنّ: "هذه الصفقة تسلّط الضوء على أهمية إنشاء مجتمعات مستدامة بيئياً في جميع أنحاء الإمارة، وهو ما يتماشى بشكل رئيسي مع رؤية دبي بأن تصبح من أكثر المدن استدامة عالمياً وأن تصبح نموذجاً يحتذى به في كفاءة الطاقة"، بحسب صحيفة "الخليج".

وأضاف "نسعى من خلال هذا الاستحواذ، إلى الارتقاء بكفاءة قطاع الطاقة وتلبية الطلب المتنامي على خدمات تبريد المناطق، لاسيما في ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده الإمارة في الوقت الراهن وبالتزامن مع فوز مدينة دبي بحق استضافة معرض إكسبو الدولي 2020".

وأوضح الطاير أن "هذه الصفقة ستعزز المكانة التي تحتلها إمباور في قطاع تبريد المناطق على المستويين الإقليمي والعالمي، وستسهم بزيادة حصتها السوقية في دولة الإمارات بنحو 70%، فضلاً عن أنها ستؤدي إلى رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بما يقارب المليون طن تبريد، وبذلك تصبح إمباور أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم من حيث القدرة الإنتاجية".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار: "تشكل صفقة استحواذ إمباور على شركة بالم يوتيليتيز وبالم ديستريكت كولينغ، والتي بلغت قيمتها نحو 500 مليون دولار، خطوة مهمة في تعزيز مشاريعنا الاستراتيجية الرامية إلى دعم المبادرة الوطنية طويلة الأجل التي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحت شعار اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي".

يشار إلى أن "إمباور" توفر خدمة تبريد المناطق في عدد من المشروعات في "إمارة دبي"، بما في ذلك مركز "دبي الماليّ العالميّ"، و"مدينة دبي الطبيّة"، ومنطقة "الخليج التجاري"، و"جميرا بيتش رزيدنس"، و"غروب مردف" ومجمّع "بوابة الخيل" السكنيّ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND