تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تضم مراكز التسوق في دبي أكثر من 90% من العلامات التجارية العالمية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "مراكز التسوق" في دبي، المدير العام لمركز "برجمان"، عيسى آدم إبراهيم، أن الأصول الاستثمارية لمراكز التسوق في دبي تتجاوز 100 مليار درهم، عبر 50 مركزاً تجارياً رئيسياً، وتمتد على مساحات تأجيرية متاحة لنحو 30 مليون قدم مربعة.

وأفاد إبراهيم، بأن المراكز أصبحت صناعة متكاملة، وليست مجرد مواقع تجارية أو مراكز تأجير للبيع، منوهاً إلى أن القطاع أصبح مساهماً في الناتج المحلي الإجمالي، كما تحصد المراكز حوالي 60% من تجارة التجزئة بدبي، وفقاً لصحيفة "الاتحاد".

وتضم مراكز التسوق في دبي، أكثر من 90% من العلامات التجارية العالمية في مختلف القطاعات.

وبيّن إبراهيم، أن هناك عدد كبير من مراكز التسوق الجديدة قيد التطوير أو الدراسة حالياً، خصوصاً في نطاق المنطقة المحيطة بموقع معرض "إكسبو 2020″، ونطاق "مطار آل مكتوم" في منطقة "جبل علي".

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "مراكز التسوق" في دبي، إلى أن عدداً من مراكز التسوق القديمة بدأت مراحل تطوير بمئات الملايين من الدراهم، ما يعكس نمو الطلب الحقيقي على هذا القطاع، مشيراً إلى أن "دبي مول" بصدد تنفيذ مشروع توسعة لإضافة مليون قدم مربعة.

وأوضح إبراهيم، أن قطاع مراكز التسوق لعب دوراً محورياً في تعزيز القطاع السياحي، خصوصاً فيما يتعلق بسياحة التسوق، والتي تمثل المحور الرئيسي للسياحة في دبي حالياً.

وتوقع أن تحقق دبي استقطاب 20 مليون سائح قبل الموعد المستهدف في 2020، لافتاً إلى أن المؤشرات ترجح أن يتم تحقيق هذا الرقم بين عامي 2017 و2018.

وقال إبراهيم: "إن السنوات القادمة ستشهد توسعات في مراكز التسوق الصغيرة بالمناطق السكنية، ومراكز كبيرة في أطراف المدن"، مشيراً إلى أن مدينة "محمد بن راشد" في دبي أحد أهم التوسعات السكنية والعمرانية التي ستستقطب توسعات في هذا القطاع، ومنطقة "سيتي ووك" الجديدة.

ونوه إبراهيم، إلى أن قطاع تجارة التجزئة من بين أهم القطاعات المستفيدة من النمو السياحي، كما أنه اللاعب الرئيسي في دفع المطورين لمراكز التسوق في توسعات جديدة بالمراكز القائمة أو تنفيذ مشروعات جديدة.

وبحسب الرئيس التنفيذي لمجموعة "مراكز التسوق" في دبي، فإن العام الحالي، وضمن فعاليات "مهرجان دبي للتسوق 2014″، خصصت المجموعة حملة خاصة بالمراكز الصغيرة فقط من دون أي منافسة من المراكز الكبيرة، وبمشاركة 26 مركزاً من يبن أعضاء المجموعة، تتضمن حملة على جائزة 15 ألف درهم للمتسوقين في المطاعم بقيمة 100 درهم.

هذا وخصصت مجموعة "مراكز التسوق" في دبي، حملة أخرى على جائزة نصف مليون درهم في سحب على مشتراوات المتسوقين في المراكز بمبلغ 200 درهم، إضافة إلى حملات خاصة بالمراكز الكبيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، ذكرت مصادر مطلعة أن شركات تطوير عقاري وقعت مؤخراً عقوداً لتشييد مشاريع مراكز تسوق جديدة في 3 مناطق متعددة في "إمارة دبي"، وتصل المساحة الإجمالية لتلك المشروعات نحو 10 ملايين قدم مربع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND