مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تبلغ فترة سداد القرض المجمّع ست سنوات ويتم سداد الدفعة النهائية في 2019



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أحمد بن شعفار، عن حصول المؤسسة على قرض مجمّع بقيمة 600 مليون دولار.

وأشار بن شعفار، إلى أن القرض يضمن توفير التمويل الكافي والفعال من حيث التكلفة، بما يمكن الشركة من مواصلة مسيرة نموها المستدام في المستقبل، بجانب تعزيز المشاريع المتميزة التي تنفذها، وفقاً لوكالة "وام".

هذا وتبلغ فترة سداد القرض المجمّع ست سنوات، وسيتم تسديد أقساط القرض على هيئة دفعات نصف سنوية، على أن يتم سداد الدفعة النهائية في كانون الأول (ديسمبر) 2019.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، أن تحالف مؤلف من أربعة بنوك محلية وعالمية، وهي "سيتي بنك"، و"ستاندرد تشارترد"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك المشرق"، رتبوا القرض المجمّع.

وأفاد بن شعفار، بأن "إمباور" تواصل اتباع استراتيجية في تمويل مشاريعها من خلال المزج الأمثل بين أدوات الدين والأسهم بهدف تعظيم عوائد المساهمين.

إلى ذلك، اعتمدت "امباور" نموذجاً تجارياً يعمل وفق استراتيجية تعتمد على الاستثمار في المحطات وشبكات البنى التحتية بحسب الطلب الفعلي ضمن مشروع معين، وأدى إلى نجاح الشركة في تحقيق نمو مستدام، وتجنب الوقوع في نفس الخسائر المالية التي أثرت على بعض شركات تبريد المناطق العاملة في المنطقة.

وفي وقت سابق، تقدمت "إمباور" بطلب للحصول على قروض مجمعة ومشتركة، وطبقت الشركة جميع الشروط والأحكام المرتبطة بسداد قيمة القروض وبنجاح.

هذا وأعلنت "إمباور" خلال الأسبوع الماضي، استحواذها على شركتي "بالم يوتيليتيز" و"بالم ديستريكت كولينج" في أكبر صفقة يشهدها قطاع التبريد في المنطقة بقيمة 1.83 مليار درهم، وساهمت صفقة الاستحواذ في زيادة حصة "إمباور" السوقية في الإمارات بنحو 70%، فضلاً عن رفع الطاقة الانتاجية للشركة بما يقارب المليون طن تبريد، وبذلك تصبح "إمباور" أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم من حيث القدرة الإنتاجية.

على صعيد متصل، أبرمت "إمباور"، خلال تشرين الأول (أكتوبر) 2013، اتفاقية مع "بنك الدوحة" ثالث أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، بهدف الحصول على تمويل بقيمة 142 مليون دولار، أي نحو 521.6 مليون درهم.

يشار إلى أن "إمباور" توفر خدمة تبريد المناطق في عدد من المشروعات في "إمارة دبي"، بما في ذلك مركز "دبي المالي العالمي"، و"مدينة دبي الطبية"، ومنطقة "الخليج التجاري"، و"جميرا بيتش رزيدنس"، و"غروب مردف" ومجمّع "بوابة الخيل" السكنيّ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND