مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تهدف الاتفاقية إلى تمويل رأس المال العامل والنفقات الرأسمالية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"مصرف أبوظبي الإسلامي"، طراد المحمود، عن توقيع اتفاقية لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 450 مليون درهم لمصلحة "جمعية الظفرة التعاونية"، وذلك لتمويل رأس المال العامل والنفقات الرأسمالية.

وأفاد المحمود، بأن الاتفاقية تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، ومصالح مواطني المنطقة الغربية، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي، التي أكدت التزامها تجاه المنطقة الغربية، عبر إعلانها عن العديد من الاستثمارات والمشروعات الكبرى التي تتجاوز قيمتها 40 مليار درهم، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وتساعد التسهيلات التمويلية "جمعية الظفرة التعاونية"، وهي جمعية مملوكة من قبل 1500 فرد من مواطني الدولة، يقطن معظمهم في المنطقة الغربية، على تنفيذ عددٍ من المشروعات المهمة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

في سياق متصل، أبرم "مصرف أبوظبي الإسلامي"، خلال آب  (أغسطس) 2013، مذكرة تفاهم مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، لتوفير التدريب وفرص عمل لعدد من مواطني الدولة المهتمين بالانضمام إلى قطاع الصيرفة الإسلامية، وخلال تموز (يوليو) 2013، وقع المصرف مذكرة تفاهم مع "منطقة دبي التعليمية"، بهدف توفير منتجات وخدمات مصرفية حصرية، للمعلمين والعاملين في منطقة "دبي التعليمية".

 يشار إلى أن "مصرف أبوظبي الإسلامي" تأسس في 1997، ويصل عدد فروع المصرف اليوم إلى 76 فرعاً في الإمارات، ويوسّع حضوره الدولي، ويمتلك حالياً فروع في كل من المملكة المتحدة ومصر وقطر والعراق.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND