إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تنطلق اليوم في دبي أعمال الدورة الـ12 لمنتدى الإعلام العربي، تحت شعار الإعلام العربي في المراحل الانتقالية، ينظمه "نادي دبي للصحافة" ويستمر لمدة يومين.

ويشارك في المنتدى، الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحو 3500 من الخبراء والمتخصصين في قطاعات العمل الإعلامي المختلفة، والمحللين ورواد الفكر ورموز الثقافة وكبار الكتّاب والصحافيين العرب والأجانب.

وقالت نائب رئيس اللجنة المنظمة مريم بن فهد، إنّ: "المنتدى هذا العام يستضيف 250 شخصية إعلامية من أكثر من 25 دولة عربية وأجنبية، ويتحدث على مدار يومي المنتدى في 14و15 أيار (مايو) نحو 70 خبيراً وإعلامياً من مختلف أرجاء الوطن والعالم".

وسيشهد اليوم الأول انعقاد ثلاث جلسات صباحية متزامنة تبحث إحداها في مجمل التحديات التي تواجهها صناعة الأخبار، وتحاول أن تستشرف ملامح مستقبلها من وجهة نظر القائمين على مؤسسات إعلامية كبرى من "مؤسسة دبي للإعلام"، بحسب صحيفة "البيان".

وستحمل الجلسة الثانية عنوان الانفتاح على العصر الرقمي: الواقع والتحديات، وسيتحدث فيها خبراء دوليون من جامعة ميسسيبي وشركة محرك البحث "غوغل"، وسيتطرقون إلى أبرز التحديات القائمة أمام وسائل الإعلام التقليدية.

أما الجلسة الثالثة فهي ضمن فقرة الشباب يصنع منبره، والتي تناقش التحديات التي تواجه الإعلاميين الشباب في دولة الإمارات، وتستضيف مجموعة من الشباب الإماراتي الإعلامي الصاعد.

وسيشهد اليوم الأول جلسة رئيسية بعنوان إعلام المراحل الانتقالية: متطلبات التطوير، والتي تناقش الشعار الرئيسي لهذه الدورة وكافة أبعاده.

وستخضع الجلسة الرئيسية الأخرى ضمن اليوم الأول برامج "التوك شو" في الفضائيات المصرية إلى التحليل والنقاش، ومدى تأثيرها في المشهد الإعلامي المصري والعربي وصناعة الرأي العام.

أما جلسة "الإعلام الإلكتروني..سلطة من دون مسؤولية"، فستعقد أيضاً خلال اليوم الأول وبالشراكة مع قناة "العربية" الإخبارية وستبحث في انقسام الآراء بين من يرى أن تنظيم الفضاء الإلكتروني يستهفد تقييد الحريات وبين من يرى فيه ضرورة لحمياة المجتمعات من أي تجاوزات، وسيتحدث فيها مجموعة من الخبراء ورؤساء وقادة المؤسسات الإعلامية من السعودية والإمارات والكويت وتونس ولبنان.

وسيختتم المنتدى فعالياته مع جلسة تستضيف مجموعة من الفنانين العرب المعروفين، والذي رصدت الساحة الإعلامية دخولاً ومنافسة جديدة لتأثيرهم في الرأي العام من خلال انضمامهم إلى برامج الفضائيات المختلفة، لتسلط هذه الجلسة الضوء على اتساع نطاق التأثير ونجاحهم في استقطاب نسب مشاهدة عالية في برامج لا تخلو أحياناً من الإرشاد الاجتماعي والنقاش السياسي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND