تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستبدأ الشركة أعمالها في الأول من فبراير المقبل



الاقتصادي السعودية – صحف:

أسّست "أرامكو السعودية" وشركة "جونز هوبكنز ميديسين"، مشروعاً مشتركاً للرعاية الطبية تحت مسمى شركة "جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الطبية المحدودة"في الظهران.

وبحسب صحيفة "الرياض"، ستبدأ الشركة أعمالها في الأول من شباط (فبراير) المقبل، وستمتلك كل من الشركتين بموجب الاتفاقية حصة ملكية غير مباشرة في هذه الشركة الجديدة التي تم تسجيلها في السعودية أخيراً.

وستضم "جونز هوبكنز أرامكو" منظومة الرعاية الطبية العريقة العائدة لـ"أرامكو السعودية"، التي يستفيد منها حالياً نحو 350 ألفاً من موظفي الشركة وأفراد أسرهم، إلى جانب الخبرات الطبية والتعليمية والبحثية ذات السمعة العالمية المرموقة، التي تتمتع بها شركة "جونز هوبكنز ميديسين".

وبدأت "أرامكو السعودية" تقديم خدماتها الطبية لموظفيها منذ أكثر من 80 عاماً، حيث قامت ببناء واحد من أقدم المستشفيات في المملكة، وبدورها فإن شركة "جونز هوبكنز" تتمتع بخبرات تعود إلى 124 عاماً، كان لها فيها نجاحات على مستوى العالم، ركّزت فيها على تعزيز جوانب الابتكار العلمي والرعاية الطبية وتدريب الأطباء وأطقم التمريض وإخصائيي الرعاية الصحية.

وتُعدّ شركة "جونز هوبكنز ميديسين"، ومقرها الرئيسي في بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، شركة رعاية طبية متكاملة عالمية تبلغ قيمتها 6.7 مليار دولار، وتُعدّ واحدة من أبرز أنظمة الرعاية الطبية في الولايات المتحدة، وتضم الشركة الأطباء والعلماء العاملين في كلية الطب التابعة لـ"جامعة جونز هوبكنز".

يُشار إلى أنّ حجم الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في السعودية ارتفع بنحو 16% ليصل إلى 91.23 مليار ريال خلال 2013 مقارنة بـ78.63 مليار ريال في 2012، وواصل قطاع الأجهزة الطبية الحفاظ على معدلات نموه الإيجابية، حيث حقق نموًا بمعدل 17.9% خلال 2013 ليصل حجمه إلى 6.53 مليار ريال مقارنة بـ 5.54 مليار ريال في 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND