معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

آلاف الإماراتيين الباحثين عن الوظائف يتوجهون للمعرض الرائد في قطاع التوظيف



الاقتصادي الإمارات – خاص:

افتتح وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، "معرض توظيف"، الذي يقام في مركز "أبوظبي الوطني للمعارض"، ويستمر حتى الخامس من شباط (فبراير) الحالي.

ويوفر "معرض توظيف"، الآلاف من الفرص الوظيفية المقدمة من أكثر من 100 شركة حكومية وخاصة مشاركة في المعرض، وفقاً لبيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات".

ويتوجه آلاف المواطنين الإماراتيين إلى "معرض توظيف" بحثاً عن فرصة وظيفية لهم في القطاعات الحكومية، والمالية، والصيرفة، والتأمين، والتجزئة، والسياحة، والضيافة، والطاقة، والصناعة، والإعلام، والدفاع والأمن، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل اللوجستي.

وفي هذا الصدد، أوضحت مديرة "معرض توظيف"، حياة جماعي، أن المعرض يشكل فرصة للشركات للتواصل وجهاً لوجه مع الموظفين المستقبليين المحتملين، حيث يمكن للشركات عقد المقابلات مباشرة على أرض المعرض وتوظيف الأنسب لهم.

ويقام "معرض توظيف" بدعم من كلاً من الراعي التيتانيوم "القيادة العامة للقوات المسلحة"، والرعاة البلاتينيون: "بنك أبوظبي الوطني"، و"بنك أبوظبي الإسلامي"، والرعاة الذهبيون، "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، و"أدنوك"، و"دائرة الشؤون البلدية"، والذين يوفرون جميعاً فرص عمل طويلة الأمد للإماراتيين.

في وقت سابق، حث نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمضاعفة التوطين في القطاع الخاص في الإمارات، وأطلق على 2013 اسم عام التوطين، ويتطلع حاكم دبي حالياً لمضاعفة أعداد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، وتوفير أعداد أكبر من الوظائف للشباب الإماراتيين.

في السياق ذاته، عقد "منتدى الشباب الإماراتي"، مؤخراً، لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه الإماراتيين الباحثين عن الوظائف، ولبحث مسألة التوطين في القطاع الحكومي والخاص، وخلال المنتدى، أجري استطلاع حول النقاط المختلفة التي تجذب الشباب الإماراتي للعمل في القطاع الخاص، أو ليصبحوا رواد أعمال في السوق الإماراتي.

يشار إلى أن "معرض توظيف"، يقام بتنظيم من "إنفورما للمعارض"، ويفتتح أبوابه يومياً من 10 صباحاً وحتى 7 مساءً، وخصصت الفترة من 10 صباحاً وحتى 1:00 من بعد ظهر الإثنين للنساء فقط، ويتوجب إبراز هوية شخصية عند الدخول، ولن يسمح بدخول من هم دون 18 سنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND