تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

الاحتفال يتزامن مع تخريج الحاصلين على الماجستير في تخصصات العدالة الجنائية



الاقتصادي الإمارات – خاص:

شهد مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، حفل تخريج دفعتي الطلبة المرشحين والجامعيين الرابعة والعشرين، ودورة الجامعيات الثامنة، والدفعة الأولى من طلبة حملة الماجستير، وذلك في مقرّ "كلية الشرطة" في أبوظبي، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

وأكد وزير الداخلية، أن "كلية الشرطة" أخذت على عاتقها إعداد وتأهيل جيل جديد من كوادر الشرطة المواكبة للعصر، من خلال الاعتناء بمراحل تدريس الطلبة فيها، وتدريبهم ليكونوا على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعند حسن ظن قيادتهم فيهم وتطلعات مواطني الإمارات، وفقاً لبيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات".

هذا وتجول الشيخ سيف بن زايد، بين حشود من الطلبة المرشحين من مختلف الدفعات المقبلة على التخرج وغيرها، وتبادل الأحاديث مع الطلبة كافة، بمن فيهم طلبة "كلية زايد الثانية العسكرية"، و"كلية خليفة الجوية"، و"كلية راشد بن سعيد البحرية"، و"أكاديمية شرطة دبي" و"أكاديمية شرطة  الشارقة"، وشكرهم على وجودهم في حفل تخريج أخوانهم المرشحين.

من جانبه، أوضح مدير عام "كلية الشرطة"، العقيد سيف علي الكتبي، أن الاحتفال يأخذ بعداً جديداً لتزامنه مع تخريج الفوج الأول من الدارسين بالدراسات العليا الحاصلين على درجة الماجستير في تخصصات إدارة الشرطة والعدالة الجنائية، هذا البرنامج الذي تم إنشاؤه بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، كخطوة تطويرية تتبعها خطوات لاحقة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، شهد وكيل "وزارة الداخلية"، الفريق سيف عبدالله الشعفار، بروفة حفل تخريج دفعتي المرشحين والجامعيين الرابعة والعشرين والجامعيات الثامنة، في ميدان "كلية الشرطة" بأبوظبي.

يذكر أن عدد الخريجين بلغ 398 خريجاً وخريجة من المرشحين والجامعيين والجامعيات والدفعة الأولى من حملة الماجستير، ومن بين المرشحين 10 طلاب من خمس دول عربية، هم طالب من دولة الكويت، و3 طلاب من دولة قطر، وطالبان من المملكة الأردنية الهاشمية، وطالبان من الجمهورية اليمنية، ومثلهما من دولة فلسطين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND