تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقع ممثلو القطاع الخاص على اتفاقيات في مجال التعليم والعقارات والصناعة



 الاقتصادي – صحف:

افتتح وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، بحضور السفير السعودي في بريطانيا محمد بن نواف بن عبد العزيز اجتماعات مجلس الأعمال السعودي البريطاني.

ونقلاً عن صحيفة "الاقتصادية"، ألقى الربيعة كلمة في افتتاح الاجتماع، أوضح فيها إن السعودية من أكثر دول المنطقة استقطاباً للاستثمارات الخارجية المباشرة.

وبلغ حجم هذه الاستثمارات في السنوات الخمس الأخيرة 141 بليون دولار، إضافة إلى 718 بليون دولار من الإنفاق الحكومي، الذي عزز استمرار النمو الاقتصادي.

وكذلك سجل حجم التبادل بين البلدين 16 بليون دولار في العام 2012, وحجم الصادرات السعودية إلى بريطانيا ارتفع بنسبة 60% لتصل إلى 3.7 بليون دولار، كما تقدم السعودية العديد من المميزات والتسهيلات للمستثمرين فيها.

ووقع ممثلو القطاع الخاص خلال الاجتماع على ثلاثة اتفاقيات، تتمحور الأولى حول استثمار 30 مليون جنيه استرليني في قطاع العقارات بلندن، والثانية تستهدف تأسيس شركة مختصة في مجال التعليم برأس مال يبلغ 10 مليون ريال لتنظيم دورات تدريبية في الشركات الكبرى للخريجين السعوديين من الجامعات البريطانية، أما الاتفاقية الثالثة تدرس تأسيس مصنع في المملكة لتوطين الصناعة المحلية في قطاع الطاقة الشمسية.

يذكر أن سفير بريطانيا في السعودية جون جينكينز، افتتح نهاية الشهر الماضي، أسبوع المنتجات البريطانية في أسواق "لولو هايبر ماركت".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND