تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شروق ترمي إلى تعزيز الحركة السياحية والنشاط الاستثماري في الشارقة



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

بحثت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" فرص التعاون الممكنة مع "مكتب الاستثمار والتطوير" التابع لحكومة رأس الخيمة، بغية تبادل الخبرات التي تسهم في تعزيز الحركة السياحية والنشاط الاستثماري في الدولة.

وأفادت وكالة "وام"، بأنّ المدير التنفيذي لـ"مكتب الاستثمار والتطوير" لحكومة رأس الخيمة، الشيخ عمر بن صقر القاسمي، اطلع على عرض مفصل عن مهام وأهداف "شروق"، ورؤيتها الرامية إلى تعزيز الحركة السياحية والنشاط الاستثماري في الشارقة، إلى جانب مشاريع التطوير العديدة التي تتولى إنجازها حالياً في مختلف مدن "إمارة الشارقة".

وتعقيباً على ذلك، قال القاسمي: "إنّ التواصل والتعاون بين الهيئات المكلّفة بالإشراف على مشاريع التطوير والاستثمار في الإمارات، يعد عنصراً حيوياً لبلوغ أهدافنا، سواء الخاصة بكل هيئة أو الأهداف المشتركة"، منوهاً، إلى أنّ رأس الخيمة والشارقة تمتلكان الكثير لتقديمه للمستثمرين المحتملين.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لـ"شروق"، مروان بن جاسم السركال، إنّ المهمة الأساسية للهيئة تكمن في توفير التسهيلات والحوافز اللازمة لإزالة أي عقبات يمكن أن تواجه المستثمرين خلال مزاولة نشاطاتهم في الشارقة، بالإضافة إلى تطوير المشاريع التي تساعد على استقطاب المستثمرين إلى الإمارة.

وفي هذا الصدد، قدم السركال، عرضاً موجزاً للمشاريع التي أنجزتها "شروق"، والتي تتضمن "القصباء" ومنشآتها ومعالمها مثل "عجلة اتصالات عين الإمارات"، و"مسرح القصباء"، ومركز "مرايا للفنون"، بالإضافة إلى واجهة "المجاز المائية" ومرافقها مثل "نافورة الشارقة"، و"حديقة مرايا للفنون"، فضلاً عن "جزيرة العلم".

في السياق ذاته، اتفق وفد من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي،  مع وفد من "وزارة الاقتصاد"، على تفعيل اللقاءات الثنائيّة، وتبادل الخبرات والمعارف، بغية تعزيز التّعاون المستقبلي في مجال الاستثمارات ذات الاهتمام المشترك.

هذا وتأسست "شروق" في 2009، بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لـ"إمارة الشارقة"، وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الشارقة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND