تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبلغ عدد المحلات الحالية في ياس مول 300 محل



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة "الدار العقارية"، طلال الذيابي، عن تأجير 83% من محلات مركز التسوق "ياس مول" في "إمارة أبوظبي".

ونقلاً عن صحيفة "البيان"، تسلمت غالبية مجموعات العلامات التجارية الكبرى محلاتها بالفعل، وقاربت على إنجاز عمليات الديكور النهائية لمحلاتها في مركز التسوق.

وأوضح الذيابي، إنّ مجموعات لعلامات تجارية كبرى وقعت عقوداً مع شركة "الدار" لتأجير محلات بمساحات كبيرة منها مجموعات "الشايع"، و"ماجد الفطيم"، و"لاندمارك"، و"دبي القابضة"، و"أزاديا"، و"باريس جروب"، و"رويال سبورتنغ هاوس"، و"الفطيم"، و"ريتيل أرابيا"، و"فيوكوم"، و"آر إس إتش الشرق الأوسط"، ومشاريع "ليوا" التجارية.

وتمثل هذه المجموعات التجارية العديد من العلامات التجارية العالمية التي ستنضم إلى متجر "إيكيا" الذي فتح أبوابه خلال 2011، و"إيه سي إي هاردوير" الذي فتح أبوابه في "جزيرة ياس" أواخر 2012.

وكشف الذيابي، أنّ المول يتميز بوجود محلات بمساحات كبيرة منها متجر "دبل هينز" كما تمّ الاتفاق مع "ماجد الفطيم" على تركيب سينما متطورة "فوكس سينما" على مساحة 7 آلاف متر مربع، ونحو 20 صالة عرض تستخدم أحدث تكنولوجيا العرض في العالم وهي "فور دي إكس".

ويضم "ياس مول" أبرز العلامات التجارية ومنها أكبر محل "نايكي" في المنطقة على مساحة 616 متراً مربعاً، وأكبر محل "أديداس" في المنطقة على مساحة 774 متراً مربعاً، وأول محل "بروكس براذرز" في أبوظبي والأكبر في المنطقة على 814 متراً.

وبحسب الذيابي، سيضم المول أكبر محل "فيكتورياز سيكرت" في أبوظبي على مساحة 1770 متراً، وأكبر محل "زارا" في المنطقة على مساحة 2096 متراً، وأول وأكبر هايبر ماركت "جيان" في أبوظبي على مساحة 16 ألف متر مربع، إضافة إلى ماركات عالمية لمطاعم ومتاجر لتجارة التجزئة والأغذية والمشروبات تدخل الإمارات وأبوظبي لأول مرة إضافة لصالات عديدة للترفيه العائلي التعليمي المفيد.

هذا وتبلغ المساحة الكلية لـ"مول ياس" مليونين ونصف مليون قدم مربعة، أي ما يعادل 235 ألف متر مربع، ويبلغ عدد المحلات الحالية 300 محل تزداد لاحقاً إلى 400 محل، ويتوقع توقيع عقود تأجير النسبة المتبقية من المحلات في غضون ثلاثة أشهر أو قبل فصل الصيف.

من جهة أخرى، أشار الذيابي إلى أنّ "الدار" انتهت من إنجاز الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية لـ"ياس مول"، منوهاً، إلى أن الشركة كانت مستعدة لافتتاح المركز التجاري في 24 آذار (مارس) القادم وحددت هذا الموعد سابقاً إلاّ أنّ أصحاب المجموعات الكبرى اقترحوا عدم افتتاح المول ومحلاتهم تدريجياً خلال آذار (مارس) أو افتتاحه خلال الصيف.

واتفق أصحاب المجموعات التجارية مع شركة "الدار العقارية" على افتتاح "ياس مول" رسمياً بالتزامن مع السباق النهائي لبطولة العالم لسباقات "الفورمولا 1" للعام 2014، والتي تُعتبر الحدث الأمثل لافتتاح مشروع بهذا الحجم، وذلك لأهميتها البالغة في تسليط الضوء على "جزيرة ياس".

إلى ذلك، يتميز "ياس مول" بربطه بمدينة "عالم فيراري" الترفيهية عبر جسر بطول 70 متراً، يضم 10 محال تجارية، ويعد المول والمدينة الترفيهية بمساحتهما الحالية أكبر مركز تسوق ترفيهي في العالم.

في السياق ذاته، أنجزت شركة "الدار العقارية" 78% من الأعمال الإنشائية لـ "ياس مول" خلال العام الماضي، متوقعةً افتتاحه في الـ26 من آذار (مارس) من العام الحالي.

يذكر أنّ شركة "الدار العقارية" تأسست في 2004، وتُعدّ أكبر شركات التطوير العقاري في" إمارة أبوظبي"، وتقوم بتطوير العديد من المشاريع العقارية مثل حدائق وشاطئ الراحة و"منتجع القرم أبوظبي"، و"جزيرة اللولو وشمس أبوظبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND