منوعات

آخر مقالات منوعات

قائمة جلف بيزنس لأقوى الشخصيات العربية تضم 29 سعودياً



الاقتصادي السعودية – صحف:

حل رئيس مجلس إدارة "شركة المملكة القابضة" الأمير الوليد بن طلال في المرتبة الأولى على مستوى المملكة ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية التي أعدتها مجلة "جلف بيزنس".

وضمت القائمة التي نشرتها صحيفة "الوطن"، 29 سعودياً، وحلّ في المرتبة الثانية على مستوى المملكة، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" خالد الفالح، تلاه وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، فيما حل في المرتبة الرابعة الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" محمد الماضي، بينما كانت المرتبة الخامسة على مستوى المملكة من نصيب الناشطة في حقوق المرأة ريم أسعد، وحلّ سادساً محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" فهد المبارك.

وبحسب القائمة المختارة فإنّ محمد بن عيسى الجار عن قطاع العقارات احتل المرتبة السابعة، فيما جاء الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة بن لادن" بكر بن لادن في المرتبة الثامنة، وتاسعاً حلت الرئيسة التنفيذية لـ"شركة العليان المالية" لبنى العليان، أما المرتبة العاشرة فحصدتها كل من سارة العطار ووجدان شاهركاني اللتين شاركتا في الأولمبياد الرياضي.

وجاء في المرتبة الحادية عشرة، الشيخ الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الراجحي" سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، أما المرتبة الثانية عشرة فحجزتها الناشطة النسائية منال الشريف، وحل في المرتبة الثالثة عشرة رئيس "البنك الوطني الأهلي" منصور صالح الميمان، وتلته عضوة "مجلس الشورى" ثريا أحمد عبيد في المرتبة الرابعة عشرة.

ووفقاً للقائمة ذاتها، فإن المرتبة الخامسة عشرة كانت من نصيب رئيس مجموعة "MBC" وليد بن ابراهيم الإبراهيم، أما المرتبة السادسة عشرة فاحتلتها حياة سندي، أما الرئيس التنفيذي لشركة "معادن" خالد المديفر فحل في المرتبة السابعة عشرة.

وحل في المرتبة الثامنة عشرة محافظ "هيئة الاستثمار" عبد اللطيف العثمان، وجاء في المرتبة التاسعة عشرة رئيس "مجموعة عبد اللطيف جميل" محمد جميل، وكانت المرتبة العشرون من نصيب رئيس شركة "الزامل القابضة" عبدالرحمن الزامل.

 يشار إلى أنّ  "مجلة أموال"، صنفت رئيس مجلس إدارة "شركة المملكة القابضة" الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في المرتبة الأولى لقائمة أقوى قادة الأعمال العرب خلال 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND