حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعى دولة الإمارات جاهدة إلى إعلاء شأن مواطنيها



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

وجه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السابق لدى فرنسا، الفقيد خليفة المبارك على أحد الشوارع في أبوظبي.

وشهد رئيس مجلس أمناء "مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية"، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يوم أمس، الاحتفالية الخاصة بإطلاق اسم الفقيد خليفة المبارك على أحد شوارع أبوظبي بالقرب من ديوان ولي عهد أبوظبي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال: "إنّ دولة الإمارات تسعى جاهدة إلى إعلاء شأن مواطنيها حتى أولئك الذين رحلوا عنا بسنوات، فإنّ رسالة الإمارات لهم واضحة بأنّهم وتضحياتهم محل تقدير وعرفان".

وتعددت مواقع عمل خليفة المبارك، في "وزارة الخارجية" حتى وصل سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى فرنسا، حيث اغتيل أمام منزلة في باريس في الثامن من شباط (فبراير) 1984 وهو متوجهاً إلى مقر عمله، وكان عمره آنذاك 37 عاماً.

وكان خليفة المبارك قد عُيّن بعد تخرجه في 1972 من "جامعة بيروت العربية" قسم الفلسفة والاجتماع في السلك الدبلوماسي والقنصلي لدولة الإمارات العربية المتحدة بدرجة سكرتير ثالث.

وتنقل خليفة المبارك في عدة مناصب دبلوماسية ورقي في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1973 إلى درجة وزير مفوض، وعين سفيراً لدولة الإمارات في السودان.

وفي 1976 عين سفيراً لدولة الإمارات في دمشق، كما عيّن سنة 1980 سفيراً لدولة الإمارات في باريس، ومندوباً دائماً لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في باريس.

وشغل خليفة المبارك في فترة وجوده سفيراً للدولة في باريس، منصب نائب رئيس معهد العالم العربي والذي يتخذ من باريس مقراً له.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND