تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

وزع وفد "هيئة الهلال الأحمر" برئاسة نائب الأمين العام لتنمية الموارد بالوكالة فهد عبدالرحمن بن سلطان، بالتعاون مع الحكومة المالية و"الصليب الأحمر المالي"، 45 طناً من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية وخيم إيواء، لإغاثة النازحين الماليين في منطقة كالبان غرب العاصمة باماكو ومنطقة موبتي شمال مالي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، وصلت طائرة إغاثة إماراتية إلى "مطار باماكو الدولي" بجمهورية مالي أول من أمس، مقدمة من "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" وهي تحمل 45 طناً من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية وخيم إيواء لإغاثة النازحين الماليين.

ونظمت "وزارة التضامن الاجتماعي والتعاون وكبار السن المالية" حفلاً رسمياً في "مطار باماكو" الدولي بمناسبة وصول طائرة الإغاثة الإماراتية، تعبيراً عن شكرها وتقديرها لجهود دولة الإمارات الداعمة والمساعدة لها في ظروفها الإنسانية الصعبة وكذلك لدور "هيئة الهلال الأحمر الإماراتية" في توفير المساعدات للنازحين.

وقال وزير الصحة المالي إنّ: "مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة مشرفة تعكس تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والريادة الإنسانية لدورها الفعال وإلإيجابي وقت الأزمات والكوارث والصراعات في العالم".

كما ثمن الدور الكبير والعمل الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خاصة في المجال الإغاثي.

وكان وفد هيئة الهلال الأحمر الذي يزور مالي حالياً قد التقى السبت الماضي، وكيل "وزارة التضامن الاجتماعي" في جمهورية مالي اميدو روامبا، لبحث أوجه التعاون في المجالات الإنسانية بصورة تخدم مختلف الفئات المجتمعية.

وأطلع وفد الهلال المسؤول المالي على الأنشطة والمساعدات الإنسانية والخيرية، التي قدمتها "هيئة الهلال الأحمر" إلى العديد من دول العالم المتضررة، من جراء الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة التي تؤدي إلى نزوح الكثير من مواطني هذه الدول إلى مخيمات الإيواء على أطراف المدن أو حدود دول الجوار.

كما التقى وفد الهلال كذلك مع السيسي رئيس "الصليب الأحمر" المالي، للتنسيق والتعاون بشأن الخطة التنفيذية لتوزيع المساعدات الإماراتية الإنسانية على النازحين الماليين والأسر المتضررة من الأحداث التي تمر بها مالي.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND