تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعات بزيادة الطلب على النقل الداخلي والخارجي في السعودية



الاقتصادي السعودية – صحف:

أنهت شركة "الخطوط الجوية العربية السعودية" 70% من خصخصة الخطوط و7 وحدات استراتيجية، على أن تنتهي مشاريع الخصخصة عند نهاية العام الجاري.

وبيّن مدير عام الخطوط خالد الملحم لصحيفة "عكاظ"، إنّ الترتيبات تسير وفق الجدول الزمني المحدد له، حيث تم بيع جميع الشركات الرئيسية عن طريق الطرح أو الشراء المباشر، كما أنهت خصخصة 4 شركات رئيسية.

وتوقع الملحم زيادة الطلب على النقل الداخلي والخارجي لـ 28 مليون طلب في 2020، حيث سيتم العمل على زيادة الأسطول الجوي، مشيراً أنّ أبرز العقبات التي تواجه "الخطوط الجوية العربية والسعودية" هي التوسع في النقل الداخلي.

وأوضح مساعد المدير العام للخطوط عبد الله الأجهر، إنّه سيتم إدراج 3 شركات في سوق المال السعودي وإنهاء مشروع الخصخصة في 2015، واستحوذت الخطوط على 90 طائرة لإضافتها إلى الأسطول الجوي، إذ وصل منها 72 طائرة، ومن المتوقع اكتمالها في نهاية 2015 م، وهناك تحركات للاستحواذ على 50 طائرة إضافية، ودراسة تموينها والجدوى الاقتصادية.

يشار إلى أنّ "الخطوط السعودية" نقلت أكثر من 25 مليون مسافر خلال 2013، 15 مليون منهم داخلياً، وبنمو بلغ 50%، مقارنة مع 2012، في ظل فتح العديد من الواجهات العالمية الجديدة،وحققت نسبة انضباط في الرحلات بلغت نحو 93%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND