تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أبوظبي كابيتال تستحوذ على المبنى مقابل 786 مليون درهم



الاقتصادي – صحف:

كشفت "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس"، الشركة المملوكة بالكامل لـ"أبوظبي كابيتال مانجمنت"، عن تأمين قرض قصير الأجل بقيمة 786 مليون درهم لتمويل الاستحواذ على مبنى "1 بالاس ستريت" في العاصمة البريطانية لندن، بالتعاون مع شركة "إيستديل سيكيورد" المستشار الحصري لـ"أبوظبي كابيتال مانجمنت".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"أبوظبي كابيتال مانجمنت" الشركة الأم لـ"إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس"، جاسم الصديقي، لصحيفة "البيان" الإماراتية، إنّ القرض، يعد الأكبر من نوعه في السنوات الأخير، وتمّ تقديمه لتمويل عملية الاستحواذ على هذا المعلم المرموق في كانون الأول (يناير) 2014.

وأشر إلى أنّ "1 بالاس ستريت" هو مبنى سابق لأحد الفنادق ومصنف بدرجة "Grade II"، ويقع بالقرب من قصر باكنغهام، ويضم المبنى مساحة للتطوير تبلغ 245 ألف قدم مربع، وسوف يتم تحويلها إلى 78 شقة سكنية، ومطعم، ونادٍ صحي، بإطلالة على القصر الملكي.  

إلى ذلك، نجحت "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" خلال تشرين الأول (أكتوبر) 2011، في تأمين وإنجاز معاملة قرض عقاري لصالح مطوّر عقاري في وسط لندن، وفي 2013، استحوذت "أبوظبي كابيتال مانجمنت" من خلال "سبادايل" التابعة لها على "نورثاكر"، شركة تطوير العقارات السكنية في لندن، حيث عملت "نورثاكر" على تطوير مواقع سكنية راقية في لندن تزيد عن 1.5 مليار جنيه استرليني.

وتركز شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت"، بشكل رئيسي على الاستثمارات البديلة في دول "مجلس التعاون الخليجي" والمملكة المتحدة، وتعرف الشركة بمقارباتها الاستثمارية المبتكرة، ومدراء الاستثمار الأكفاء، وبراعتها في استقطاب الفرص المتميزة، كما أنها أثبتت قدرتها على توفير عائدات عالية الجودة.

هذا وأطلقت "أبوظبي كابيتال مانجمنت" ذراعها المتخصصة باستثمارات الملكية الخاصة في كانون الثاني (يناير) 2011، والتي سعت من خلالها إلى الاستحواذ على حصص في شركات عاملة في عدد من القطاعات المتنوعة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أنّ شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" تعمل في مجال الاستثمارات البديلة، ويقع مقرها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" شركة مملوكة بالكامل لـ"أبوظبي كابيتال مانجمنت"، منصة متخصصة في إدارة الديون، حيث تقدم الخدمات الاستشارية للديون وإعادة هيكلتها، مركزة بشكل خاص على الأصول العقارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND