تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

لبنانيتان ضمن 214 شخصية ضمتها قائمة نخبة القادة العالميين للشباب في 2014



الاقتصادي لبنان – صحف:

حلت اللبنانيتان ليلى حطيط  المتخصصة في تنمية رأس المال البشري، وكريستين صفير سيدة الأعمال، ضمن 214 شخصية ضمتها قائمة نخبة القادة العالميين للشباب في 2014، والتي أصدرها "المنتدى الاقتصادي العالمي".

ونقلاً عن صحيفة " المصري اليوم"، جاءت القائمة تقديراً لإنجازات الشباب المهنية وإسهاماتهم في المجتمعات، حيث شملت مجالات متنوعة واعتمدت على خلفيات وخبرات مختلفة في التقييم.

وشكل النساء أكثر من نصف الأعضاء الجدد في القائمة، في حين جاء نصف أعضاء القائمة من العالمين بالقطاع الخاص، والنصف الآخر من القطاع العام.

وضمّت القائمة  نحو 19 شخصية من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من بينهم المصرية رانيا المشاط وكيلة محافظ "البنك المركزي"، ومن الإمارات منال غانم المري مديرة "مكتب حكومة دبي للاعلام"، ولانا نسيبة أول مندوبة للإمارات في "الأمم المتحدة"، والرئيس التنفيذي لـ"هيئة المنطقة الاعلامية" في أبوظبي نورة الكعبي.

ومن السعودية ضمت القائمة خالد الخضير مؤسس موقع الكترونى حائز على جوائز عالمية، وأسماء سديكي، ونبيل العمودي المسؤول بشركة "ارامكو" للخدمات، بالإضافة لأحمد مطر الفنان والطبيب، والذي اعتبرته القائمة الأكثر تأثيرا في السعودية.

وأوردت القائمة من اليمن غسان الكبسي شريك مؤسسة "ماكينزي"، ومن الكويت حسن الحوري الرئيس التنفيذي لشركة "ناشيونال" لخدمات الطيران، في حين ضمت من تونس أم الزينة خليفة مستشارة وزير المالية التونسي، ومن المغرب فاطمة الزهراء المنصوري أول مغربية تشغل منصب عمدة مراكش.

وأشار المدير الإداري ورئيس مبادرة الأبطال الجدد في "المنتدى الاقتصادي العالمي" ديفيد أيكمان، إلى أنّ الانضمام لقائمة مجتمع نخبة القادة العالميين الشباب، تعد خبرة نحو التغيير، حيث تمكن هؤلاء القادة من تحويل نجاحهم الشخصي إلى تفوق على المستوي العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND