حكومي

آخر مقالات حكومي

أهلي: سيتم تثبيت المساكن الموزعة للمستفيدين خلال الأسبوع القادم



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشف مدير إدارة المنح والقروض بـ"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" عمر عبدالرحمن أهلي، أن المؤسسة بدأت بتوزيع 114 مسكناً من مشروع "القوز الثانية" في دبي للمواطنين المستحقين، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 158 مليون درهم، حيث تم تطبيق نظام القرعة حسب النظام المتبع في توزيع مساكن الإحلال.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، أشار أهلي إلى أن التوزيع يعتبر المرحلة الأولى بنظام المنح، والمتمثل بتوزيع مسكن جديد مقابل مسكن قديم، وأن القرعة كانت لإرساء مبدأ العدل والشفافية.

وبيّن أن المساكن التي بدأت المؤسسة بتوزيعها ممتدةٌ على مساحة 10.4 هكتار، ومقسمةٌ إلى نماذج عدة، حيث شملت 16 مسكناً نموذج غرفتي نوم، و46 مسكناً نموذج ثلاث غرف نوم، و52 مسكناً نموذج أربع غرف.

وقال أهلي: "سيتم تثبيت المساكن الموزعة للمستفيدين خلال الأسبوع القادم، وإنهاء إجراءات البلدية والمؤسسة"، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية تتمثل في توزيع المسكن على الأبناء بنظام القرض أو المنح، كل حسب دخله الشهري.

وأفاد أهلي أن المؤسسة حرصت في هذا المشروع على إتاحة فرصة التوسع المستقبلي في المسكن، وإضافة عدد من الغرف، إذا أراد المستفيد، شريطة إبلاغ المؤسسة مسبقاً لأخذ الموافقة في عملية التوسع.

وذكر أن المشروع تضمن بنى تحتية تخدم المستفيدين، إذ تم إنشاء الطرق الدائمة مع إنارة الطرق، وربط المشروع بشبكة المجاري العمومية، فضلاً عن خدمات محيطة بمساكن المشروع، مثل مسجد موظفي "حكومة دبي"، وحديقة بحيرة القوز، مشيراً إلى أن مساكن الإحلال تلبي جميع الشروط الصحية والترفيهية والجمالية، وتتناسب مع احتياجات ونمط الأسر الإماراتية.

وكان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر نهاية الشهر الماضي بالبدء في توزيع 114 مسكناً في منطقة "القوز الثانية" على المواطنين المستحقين للحصول على مساكن جاهزة من المشروع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND