تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

عادل الواحدي يتمتع بخبرة عملية في المجالات المالية وقيادة السياسات



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلنت شركة "أبوظبي للموانئ"، عن تعيين عادل الواحدي رئيساً تنفيذياً للشؤون المالية في الشركة.

وأفاد بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات"، بأنّ الواحدي سيقود إدارة العمليات المالية والمحاسبية في شركة "أبوظبي للموانئ"، كونه يتمتع بخبرة تزيد عن 16 عاماً في تصميم وتنفيذ الأطر المالية والمحاسبية.

ويحظى الواحدي بدراية متعمقة في المجالات المالية العديدة كالرقابة المالية، الاستراتيجيات والعمليات التجارية، الخزينة والتخطيط والأداء المالي للشركات.

وتعقيباً على ذلك، قال الواحدي: "لشركة أبوظبي للموانئ دور رائد وهام في تحقيق رؤية أبوظبي الإقتصادية 2030 كهيئة فاعلة تحت مظلة حكومة أبوظبي وأمامها تحديات كبيرة، وهذا ما يجعل العمل فيها مثيراً وحافزاً لي على المشاركة في نجاحها".

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي للموانئ"، محمد جمعة الشامسي، إنّ عادل الواحدي يتمتع بخبرة عملية في المجالات المالية وقيادة السياسات التي من شأنها تعزيز الربحية في قطاع الموانئ والبحرية بشكل خاص وهذا ما يجعله الخيار الأمثل لمساعدة فريق الشركة على تحقيق الأهداف المؤسسية.

يذكر أنّ  عادل الواحدي، شغل  قبل انضمامه إلى الشركة مناصب قيادية متعددة في شركات كبيرة في جميع أنحاء المنطقة، وشمل ذلك "اتصالات" في الإمارات ومصر، و"موبايلي" في السعودية، و"الأحواض الجافة العالمية"، و"بتروفاك الإمارات".