تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

23 مليار درهم إيرادات ماجد الفطيم العام الماضي بنمو 10%



الاقتصادي الإمارات – صحف:

ارتفعت أرباح مجموعة "ماجد الفطيم"، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وهو المعيار الذي يعكس التدفقات النقدية التشغيلية للشركة 11% لتصل إلى 3.3 مليارات درهم خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة "البيان"، أنّ الإيرادات الإجمالية نمت 10% لتصل إلى 23 مليار درهم خلال 2013، واحتفظت الشركة بميزانية عمومية قوية مع أصول تصل قيمتها إلى أكثر من 39 مليار درهم.

وقامت "ماجد الفطيم" بتحسين محفظة ديونها عبر تخفيض مستوى الديون المضمونة إلى أقل من 10% من حجم الدين الإجمالي، وإعادة تمويل قرض مصرفي بقيمة 1.6 مليار دولار نحو 5.9 مليارات درهم.

وحافظت الشركة على أعلى تصنيف ائتماني يعيّن لشركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعادت وكالتا "فيتش" و"ستاندرد آند بورز" تأكيد تصنيف الشركة عند "BBB".

وعلّق الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم"، إياد ملص، على أداء الشركة خلال العام الماضي قائلاً: "لقد كان عاماً مميزاً بالنسبة لنا، استطعنا خلاله أن نحقق أداءً تشغيلياً قوياً وواسع النطاق في وحدات أعمالنا".

وأصدرت "ماجد الفطيم" خلال العام الماضي، أول سندات هجينة بالدولار الأميركي في مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وافريقيا التي يشار إليها اختصاراً بالرموز "CEEMEA".

هذا وأنجزت الشركة شراء حصة المساهمة المتبقية 25% التي تمتلكها مجموعة "كارفور" في متاجر التجزئة الكبرى التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم" بقيمة 2.55 مليار درهم.

وأتمت الشركة عملية توحيد كافة العلامات التجارية تحت مظلة مؤسسية واحدة هي "ماجد الفطيم"، وكذلك افتتاح "سيتي سنتر بيروت" أول مركز تجاري لمجموعة ""الفطيم" في بلاد الشام وافتتاح ثمانية متاجر "هايبر ماركت" وعشرة متاجر "سوبر ماركت" خلال العام الماضي.

في وقت سابق، أفادت مجموعة "ماجد الفطيم،" بأنها تعتزم استثمار أكثر من 3 مليار درهم، نحو 816 مليون دولار في "إمارة دبي" على مدى الخمس سنوات القادمة.

يشار إلى أن مشروعات "ماجد الفطيم" تعمل في 12 سوقاً إقليمية وعالمية، ولديها 26 ألف موظف، وتصلّ إيراداتها إلى 6 مليارات دولار، نحو 22 مليار درهم، وأرباحها تناهز 900 مليون دولار، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND