مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيتمّ إدراج الصكوك في بورصة ناسداك دبي وبورصة إيرلندا في 9 نيسان الحالي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أتمت شركة "داماك العقارية" طرح 2.38 مليار درهم أي مايعادل 650 مليون دولار صكوكاً أولى، حسب "قانون S" للصكوك غير المضمونة لأجل خمس سنوات، تستحق في نيسان (أبريل) 2019 بمعدل ربحي 4.97%.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"داماك"، حسين سجواني، إنّ سجل الطلبات على الإصدار أقفل على 2.8 مليار دولار تقريباً، ما يشكل تجاوزاً لحدّ الاكتتاب بأكثر من أربعة أضعاف، حسبما ورد في صحيفة "الإمارات اليوم".

وقال سجواني: "إنّ نجاح هذا الطرح الذي سجل تجاوزاً كبيراً لحدّ الاكتتاب، هو تأكيد قوي إضافي على ثقة السوق في داماك وفي مخططات نموها، وسيسمح لنا بتنويع قاعدة مستثمرينا بشكل إضافي وتحسين فاعلية رأس المال، ما يتماشى مع ممارساتنا الصارمة لإدارة المخاطر.

وأفاد سجواني، بأنّه سيتمّ إدراج الصكوك في بورصة "ناسداك دبي"، وفي "بورصة إيرلندا"، ابتداءً من التاسع من نيسان (أبريل) الحالي.

وبيّنت "داماك"، أنّه سيتم استخدام العائدات من الطرح لأغراض مؤسساتية عامة، وللاستحصال على أراضٍ لتقوية وتوسيع مخططات التطوير.

هذا ووضعت الصكوك مع مجموعة واسعة من المستثمرين في الدين المؤسساتي في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، ما يؤكد ثقة المستثمرين في ملف الائتمان الخاص بـ"داماك".

من جانب آخر، منحت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني، الصكوك تصنيف "BB"، يتطابق مع التصنيف المؤسساتي الخاص بـ"داماك العقارية".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "داماك العقارية"، حسين سجواني، بأنّ الشركة حددت السعر الاسترشادي لإصدارها الأخير من الصكوك المقومة بالدولار الأميركي لأجل 5 سنوات في حدود 325 نقطة أساس فوق معدلات صفقات الدين التبادلية، بعد أن تلقت عروضاً بقيمة 2.25 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND