معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يساهم المعرض في تحقيق رؤية الإمارات 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تنطلق يوم غد فعاليات "معرض دبي للإنجازات الحكومية" في دورته الثانية تحت شعار "حكومة محلية – إنجازات عالمية"، والذي سيستمر حتى 10 نيسان (أبريل) الجاري، بـ"مركز دبي التجاري العالمي".

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، يعقد هذا المعرض بالتنسيق مع "وزارة الاقتصاد" وبالتزامن مع انعقاد الدورة الرابعة لملتقى الاستثمار السنوي 2014 وهو الحدث الإقليمي البارز الذي يركز في دورته الحالية على تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، والطرق الناجحة في جذب المستثمرين إلى مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج على وجه العموم.

ويتميز "معرض دبي للإنجازات الحكومية" بفرادته في العالم، حيث يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي لتشارك بعرض إنجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين.

 ويساهم المعرض في تحقيق "رؤية الإمارات 2021" الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، حيث يأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية في "إمارة دبي" والتكامل فيما بينها، لتعزيز رؤيتها بتقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

ويرعى المعرض في دورته الحالية كل من "بلدية دبي" و"هيئة كهرباء ومياه دبي"، كما يشارك فيه العديد من الدوائر الحكومية الأخرى في الإمارة منها "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" و"الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي"، و"القيادة العامة لشرطة دبي" و"محاكم دبي" والنيابة العامة، بالإضافة إلى "هيئة الطرق والمواصلات" و"مجلس دبي الاقتصادي" و"المدينة العالمية للخدمات الإنسانية" و"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان".

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي لـ"إمارة دبي" ورئيس "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" عبدالله الشيباني: "ينظم هذا المعرض، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يأتي هذا المعرض ليوفر منصة مثالية للدوائر الحكومية للتعاون والتواصل فيما بينها من خلال استعراض المشاريع والمبادرات والخدمات المستحدثة والمقدمة للمتعاملين".

وأضاف الشيباني، "نهدف من خلال هذا المعرض إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة دبي بكافة قطاعاتها لتأمين حياة أكثر راحة وسعادة لمجتمع الإمارة".

وأوضح الشيباني، "نفخر بأن يكون هذا المعرض نقطة اللقاء التي يتم من خلالها تعريف المجتمع المحلي والدولي بإنجازات دوائر حكومة دبي وتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية وخلق فرص جديدة لتطوير الأداء المشترك وتحفيز وتشجيع الممارسات المتميزة على المستوى المؤسسي والفردي، إضافة إلى تحقيق إدارة المعرفة المؤسسية على مستوى حكومة دبي".

يشار إلى أن "معرض الإنجازات الحكومية"، يعتبر منصة تجتمع فيها الجهات الحكومية لعرض مشاريعها المبتكرة ونقل مفهوم التميز من خلال عرض تجاربها للجهات الأخرى وجميع المعنيين من الزوار المحليين والدوليين، ويساهم المعرض في تلبية متطلبات خطط "إمارة دبي" الاستراتيجية ومتطلبات تنظيم معرض "اكسبو 2020" بنجاح وتكاتف الجهات المحلية وإبداعها في مجال توفير الخدمات الحكومية، وتحسين البنية التحتية وتعزيز التنمية المستدامة ما سيضمن تحقيق الأهداف الإستراتيجية المرجوة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND