تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الإمارات تملك أكبر أجهزة مراقبة للغذاء في العالم العربي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"، أنها بصدد إقامة مشروع استراتيجي في قطاع الأغذية الحلال في الإمارات خلال العام الجاري، إلى جانب إطلاق مشروع آخر للأغذية الحلال في كازاخستان.

وتعقيباً على ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"المؤسسة الإسلامية"، عضو مجموعة "البنك الإسلامي للتنمية"، خالد العبودي، إنّ المؤسسة تمتلك حالياً مشروعين رئيسين في الإمارات بصناعات تختلف عن النشاط الرئيسي، وترتكز في صناعة الورق، لافتاً، إلى أنّ السوق الإماراتية لاتزال تشكل نسبة منخفضة من استثمارات المؤسسة التي تعمل حالياً على توسيع هذه المشروعات، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وأشار العبودي، إلى أنّ سوق الإمارات يعدّ من الأسواق الرئيسة التي تحرص المؤسسة على تقوية التواجد بها، نظراً لأن الإمارات تملك أكبر أجهزة مراقبة للغذاء في العالم العربي، فضلاً عن قطاع بنوك قوي يدعم التوسع الاستثماري، خصوصاً شريحة الصيرفة الإسلامية التي تعمل على تقوية أوجه الاستثمار ذات الطابع الإسلامي، وفي مقدمتها صناعة الأغدية الحلال.

هذا وأبرمت "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع شركة "إمارات المستقبل" بغية تعزيز التنمية الاقتصادية، وتشجيع تدفق الاستثمارات بين الدول الأعضاء من خلال إنشاء وتوسيع وتحديث مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وفي تعليق له، قال رئيس مجلس إدارة شركة "إمارات المستقبل"، حميد النيادي: "إنّ الشركة توسع أنشطتها حالياً في عدد من الدول العربية مثل مصر وسورية، إضافة إلى عدد من الدول الأجنبية مثل أستراليا، إذ ترتكز استثمارات الشركة في مجال الثروة الحيوانية وتمتلك العديد من المزارع"، مؤكداً، وجود توجه نحو تقوية أنشطة الشركة في الأسواق الآسيوية، في مقدمتها كازاخستان.

يشار إلى أنّ "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص" أنجزت مشاريعا بتكلفة تقدر بحوالي 11 مليار درهم مايعادل 3 مليارات دولار، في حين تبلغ القيمة السوقية لهذه المشاريع وعوائدها المتوقعة حوالي 30 مليار درهم أي نحو 8 مليارات دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND