حكومي

آخر مقالات حكومي

زار المشاركون مبنى بلدية والثام فوريست ومرافق معالجة المياه والحديقة الأولمبية



الاقتصادي – صحف:

شارك أكثر من 26 موطفاً من قطاعات مختلفة في هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في زيارة ميدانية إلى العاصمة البريطانية لندن، في إطار الدفعة الثالثة من برنامج "الطلائع" لإعداد القادة الذي تنظمه "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، والذي بدأ منذ عامين ويستمر حتى 14 أيار (مايو) القادم.

ووفقاً لصحيفة "البيان"، قام المشاركون بزيارة عدد من الهيئات والمؤسسات البريطانية للتعرف على أحدث وأفضل الممارسات لديها، بما في ذلك مبنى "بلدية والثام فوريست"، ومرافق معالجة المياه، والحديقة الأولمبية، و"محطة كهرباء وست هام" الفرعية و"محطة كهرباء كينغز يارد" الفرعية.

كما شارك الوفد في ورش عمل وندوات حول عدة موضوعات شملت التغيير المؤسسي، والإصلاح في الخدمة المدنية، وإدارة الأفراد وإدارة المخاطر، والتفكير الاستراتيجي، والتركيز على المتعاملين في مجال خدمات الطاقة، ومهارات القيادة، والمخاطر المرتبطة بالبنية التحتية الرئيسية، إلى جانب استمرارية الأعمال، والاستعداد للطوارئ، والاستراتيجيات المستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" علي سباع المري: "طوّرت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية محتوى برنامج الطلائع ليساهم في تعزيز المهارات الإدارية لمدراء هيئة كهرباء ومياه دبي، وتحفيزهم لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات".

وأضاف المري، "مشوار طويل قطعناه مع هيئة كهرباء ومياه دبي منذ انطلاق برنامج الطلائع لإعداد القادة، وقد حرصنا خلاله على التفاعل والتواصل مع المشاركين من المدراء، ومنحهم منظوراً إدارياً جديداً، خاصة عبر استعراض النماذج العملية المستوحاة من واقع العمل، ونحن على ثقة بأن خريجي البرنامج قد اكتسبوا المهارات اللازمة للتعاطي مع المتغيّرات المستمرة لطبيعة السوق المحلية، بل والإبداع في إدارتها والتعامل معها".

بدوره، أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" سعيد محمد الطاير، أن الهيئة حريصة على بذل كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الموارد المتاحة لتنمية الكوادر الوطنية وإعدادها وفق أرقى معايير الكفاءة المهنية.

وأضاف "ينصبّ اهتمامنا بالدرجة الأولى على تزويدهم بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات سوق العمل، وقد نفذت الهيئة العديد من خطط تنمية المواهب الوطنية والبرامج التدريبية لموظفينا بهدف خلق بيئة إيجابية تساعدهم على تطوير حياتهم المهنية".

وبيّن الطاير، "يأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات عديدة أطلقتها الهيئة لموظفيها بهدف صقل مهاراتهم، وهو ما يمثل عاملاً رئيسياً للارتقاء بأدائنا إلى مستويات جديدة من النجاح والتميز".

يشار إلى أن برنامج "الطلائع" يتضمن عدداً من ورش العمل حول موضوعات متعددة، بما في ذلك التدريب والتطوير، وإدارة الأفراد، والتفكير الاستراتيجي المتقدم، والتغيير المؤسسي، وتنمية المهارات القيادية المتقدمة، والمهارات المالية، ومهارات التفاوض والتواصل، وإدارة المخاطر، والعولمة، والسياسة العامة، والإدارة الديناميكية، قدمتها نخبة من كبار المحاضرين بناء على عدة نماذج تدريبية عملية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND