تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتناسب خطط تيكوم الجديدة مع توجهات حكومة دبي نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن الرئيس التنفيذي لمجمّعات "تيكوم"، مالك آل مالك، أنّ الشركة تمتلك خططا لمشروعات تنموية جديدة في "إمارة دبي" تبلغ كلفتها مليار درهم وسيتم إنجازها خلال العام القادم.

وأوضح آل مالك، لصحيفة "الإمارات اليوم"، إنّ إطلاق المشروعات الجديدة يأتي تأكيداً لالتزام "تيكوم" بدفع عجلة نمو قطاعات الأعمال في دبي، إذ أنّ خطط التوسّع الجديدة تتناسب مع توجهات "حكومة دبي" نحو الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وتتضمن خطة توسيع أعمال "تيكوم" إنشاء مشروع "Butterfly" الذي يمتد على مساحة 255 ألف قدم مربعة، ويقع في قلب "مدينة دبي للإعلام" بالقرب من كل من "مدينة دبي للإنترنت" و"قرية دبي للمعرفة"، ومن المقرر استكمال المشروع بنهاية 2015.

وأشار آل مالك، إلى أنّ خطط "تيكوم" التنموية تشتمل على استكمال "مجمّع النشر"، المؤلف من تسع طوابق في "المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي"، الذي من المقرر إنجازه في الربع الأخير من 2014، بمساحة إجمالية تصل إلى 267 ألف قدم مربعة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لمجمّعات "تيكوم للأعمال"، بأنّ أعمال البناء انطلقت في مشروع "مكاتب" الذي يضمّ برجين من أربعة طوابق، وبرجين من سبعة طوابق، ويمتد على مساحة نحو 300 ألف قدم مربعة، ومن المقرر تسليم المشروع خلال الربع الأول من 2015.

إلى ذلك، تعتزم "تيكوم" استكمال تطوير مبنى المقرّ الرئيسي لمجمّع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "ديبوتك"، الذي يضم مساحات مكتبية ووحدات البيع بالتجزئة، بمساحة 500 ألف قدم مربعة، ومن المقرر استكماله بنهاية الربع الأول من العام القادم.

من جهة أخرى، تلقت "تيكوم" خلال الربع الأول من العام الجاري، طلباً من عدّة شركات عالمية وإقليمية ومحلية لافتتاح مكاتب لأعمالها في المجمّعات التابعة لـ"تيكوم".

وعليه، توقع آل مالك أن تتجاوز نسب نمو أعمال تلك المناطق 15% بنهاية العام الجاري.

وفي هذا الصدد، حققت مجمّعات "تيكوم للأعمال" خلال العام الماضي نمواً كبيراً تمثل في انضمام 549 شركة إلى قائمة شركائها الجدد، ونمو إجمالي عدد العاملين في المجمعات 23% ليصل إلى 58 ألف عامل.

إلى ذلك، بلغت نسب الإشغال في كلّ من "مدينة دبي للإعلام" 95%، و"مدينة دبي للإنترنت" 90%، و"مدينة دبي للاستديوهات" 80% تقريباً خلال 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND