عقارات

آخر مقالات عقارات

يواصل المجمع مسيرة نموه وفقاً لاستراتيجيته ليكون مدينة مكتفية ذاتيا



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلن "مجمع دبي للاستثمار"، المجمع الصناعي والتجاري والسكني المتكامل، والمملوك بالكامل لشركة "دبي للاستثمار"، أنه يشهد طلباً متزايداً على مساكن العمال والموظفين في ظل تنامي المشاريع العمرانية في المناطق المجاورة له.

وتعليقاً على الطلب المتزايد الذي تشهده المجمعات السكنية للعمال والموظفين في المجمع، قال مدير عام "مجمع دبي للاستثمار" عمر المسمار: "إن فوز دبي باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 ساهم في جذب العديد من المشاريع، سواء في قطاع البناء أو في قطاعات الأعمال المختلفة، إلى هذه المنطقة من الإمارة، وارتفع الطلب على الوحدات السكنية ذات الجودة العالية ضمن مجمع دبي للاستثمار نظراً لقربه من موقع المعرض، نحن بلا شك مجهزّون ومستعدون لتلبية المتطلبات المختلفة من أجل توفير كل التسهيلات الصناعية والسكنية"، وذلك وفقاً لبيان الشركة إلى "سوق دبي المالي"، واطلع عليه "الاقتصادي الإمارات".

وأضاف "يواصل مجمع دبي للاستثمار مسيرة نموه وفقاً لاستراتيجيته في أن يكون مدينة مكتفية ذاتيا، وإن التزام المجمع بتوفير جميع مقومات الحياة العصرية للعمال والموظفين كان ولايزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة إلينا"، موضحاً "أن ما تمتاز به مجمعاتنا السكنية المخصصة للعمال والمواظفين من جودة عالية تحاكي استراتيجية النمو التي تنتهجها دبي لتكون الوجهة المثالية للسياحة والأعمال على مستوى العالم".

ويشكل قرب مجمع "دبي للاستثمار" من موقع معرض "إكسبو الدولي 2020″، حافزاً تشجيعياً إضافياً للشركات الباحثة عن مساكن لعمالها وموظفيها في المجمع الذي يمتاز بمعايير عالمية وبالتزامه المستمر في توفير أفضل التسهيلات للموارد البشرية. 

وتتسع المنطقة المخصصة لمساكن العمال في مجمع "دبي للاستثمار" لـ90 ألف شخص، وهي تضم حالياً 225 وحدة سكنية بما فيها الشقق ومعسكرات السكن، كما تتوفر أفضل المرافق الترفيهية الداخلية والخارجية وتسهيلات النقل العام ومرافق خاصة لتلبية الاحتياجات اليومية كالسوبرماركت ومراكز التسوق وأجهزة الصراف الآلي والعيادات الطبية والمساجد.

 ويمتاز "مجمع دبي للاستثمار" بكونه مجمعاً فريداً من نوعه في المنطقة وأرسى معاييراً جديدة لسكن العمال والموظفين منذ 2001، ويستمر في توفير أعلى مستويات الجودة من حيث النظافة ودوريات التفتيش المنتظمة التي يقوم بها المشرفون من داخل المجمع، فضلاً عن ممثلين عن "بلدية دبي".

 كما يحرص المجمع على ضمان أعلى مستويات الأمن والأمان لقاطنيه مع مزايا الإقفال الذاتي للأبواب والمخارج الخاصة في حال حدوث حريق والمضادة للاشتعال إضافة إلى السلالم الآمنة والمنافذ المزودة بمواد عزل مقاومة للحرائق.

وتتوافق المواد المستخدمة في أعمال البناء مع شروط ومعايير الدفاع المدني كما تخضع أجهزة الكشف عن الحرائق والحرارة وأجهزة الإطفاء إلى صيانة دورية لضمان فعاليتها العالية.

وتقع المساحة المخصصة للمطابخ في الطابق الأرضي وبعيداً عن غرف النوم، وتم تزويد مرافق السكن كذلك بنظام مركزي لتوزيع الغاز قامت بتركيبه شركات متخصصة ومرخصة ما عزز النواحي المتعلقة بالسلامة والصيانة  الدورية.

من ناحية أخرى، يتم جمع القمامة والتخلص من النفايات يومياً كما وضعت قوانين صارمة لمنع التخزين في الغرف الخاصة بالمضخات والكهرباء أو تحت سلالم الطوارىء ومخارج الحريق، كما يمنع تخزين المواد الخطرة، وفي هذا الشأن أيضاً، يحرص القائمون على المجمع على تدريب جميع القاطنين على الإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق.

ويرقى "مجمع دبي للاستثمار" إلى التزامه بأن يكون أحد أكثر المشاريع العقارية مراعاةً للبيئة على مستوى المنطقة، ويترجم هذا الالتزام بتخصيص مساحة 10 إلى 20% من سكن الموظفين للمناظر الطبيعية.

ويوفر "مجمع دبي للاستثمار" مرافق الرعاية الصحية الممتازة للموظفين، وتقع العيادات بالقرب من معسكرات السكن، وهي مزودة بأجود مرافق الإسعافات الأولية، كما يوفر المجمع دوريات أمنية متجولة على مدار 24 ساعة لضمان سلامة وأمن القاطنين، فضلاً عن توفير أرقام الطوارئ للاتصال بقسم الأمن الخاص في "مجمع دبي للاستثمار" على مدار الساعة.

يذكر أن "مجمع دبي للاستثمار" يعتبر واحداً من أكبر المجمعات الصناعية والسكنية والتجارية في المنطقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND